التخطي إلى المحتوى
حقيقة الملف المشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030 .. رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يوضح
استضافة كأس العالم 2030

أوضح السيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم “ياسر المسحل” حقيقة تقديم المملكة العربية السعودية ملف مشترك للاتحاد الدولي لكرة القدم مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030، حيث أوضح من خلال تصريحاته لصحيفة ماركا الإسبانية أنه يتم التركيز في الفترة الحالية على استضافة كأس الأمم الأسيوية للسيدات 2026 وللرجال عام 2027، نوضح فيما يلي المزيد من التفاصيل.

حقيقة الملف المشترك للسعودية مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030

قال المسحل:

“نركز حاليًا على استضافة كأس الأمم الأسيوية سواء للسيدات عام 2026 أو رجال 2027”.

وأردف بقوله:

 “لن أقول الكثير عن كأس العالم 2030 حتى إعلان فيفا، هناك متطلبات خاصة بالملاعب على سبيل المثال، ولدينا علاقة جيدة مع إسبانيا لذا هي حاضرة في أذهاننا أيضًا”.

هذا وقد أكد أن السعودية تسعى لتنظيم أحداث كرة القدم، إلا أنه ليس هناك أي شئ رسمي إلى الآن، وهناك عدد من التكهنات منها تقديم ترشيح بين السعودية مع كل من مصر واليونان وإيطاليا، وأشار إلى أن قول ما سوف يحدث بالفعل أمر سابق لأوانه.

وقال المسحل:

“إنفانتينو قال إنه من الصعب جدًا إقامة كأس العالم مرة أخرى في دولة واحدة، ولكن كأس أسيا هي ما نركز عليها حاليًا”.

كأس العالم 2026

  • من المقرر أن تتم إقامة فعاليات كأس العالم لعام 2026 في ثلاثة دول، وهي كل من المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وفي كندا.
  • هذا ومن المتعارف عليه أن بطولة كأس العالم 2030 هي البطولة 24 من كأس العالم المنظمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أنها البطولة الثانية التي من المقرر أن تشهد مشاركة 28 فريق بدلًا من مشاركة 32 فريق بالبطولة، وهو ما سوف يتم في كأس العالم 2026 حيث مشاركة 32 فريق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *