التخطي إلى المحتوى
رينارد حزين.. أول تعليق لمدرب المنتخب السعودي بعد الخروج من كأس العالم

أبدى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، حزنه الشديد بعد خروج الأخضر من مونديال قطر 2022، من الدور الأول بعد الهزيمة أمس من المكسيك بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العالم المقام حاليا في قطر ويستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل.

وأكد رينارد خلال المؤتمر الصحفي، أن المنتخب السعودي دخل مباراة الأمس وهو يعاني من الكثير من الغيابات المؤثرة بسبب الإصابات والمنافس كان سريع، مشيرا إلى أن السعودية وقعت في مجموعة صعبة مع 3 منتخبات عالمية وهو الأمر الذي تكرر مع منتخب قطر، وأضاف أن “كثرة الغيابات ساهمت في ظهورنا بأداء أقل مما ظهرنا به خلال مباراتي الأرجنتين وبولندا وبعد الإصابات كان علينا التأقلم مع الوضع.. وأمام المكسيك لم نلعب جيدا سوى في الدقائق الأخيرة”.

وأضاف مدرب السعودية في تصريحاته: “أتيحت لنا بعض الفرص ولكن حينما تكون مجبرا على الفوز هل ستترك المساحات، الأمر كان صعبا، هذه لحظات صعبة بكل تأكيد أحرزنا هدفا ولكنه كان متأخرا، كان من المفترض تسجيله من قبل، ولولا تألق محمد العويس لخرجنا بنتيجة أكبر، لكن على مستوى البطولة بشكل عام أهنئ اللاعبين على ما قدموه، وأنا فخور بهم، وفي في تاريخ الكرة السعودية كلها، لم يتأهل المنتخب السعودي سوى مرة وحيدة إلى دور الستة عشر”.

هيرفي رينارد

وأكد الفرنسي أن مباراة منتخب السعودية أمام بولندا، قدم الأخضر أداء جيد ولكن الحظ لم يحالفه، مضيفا أن “كأس العالم بطولة مهمة تمثل خبرة كبيرة للاعبين والمدربين، الأجواء الجماهيرية ممتعة بخلاف مستوى كرة القدم الذي يتم تقديمه”، وشدد في الوقت نفسه أن المنتخب السعودي سيواصل الاستعدادات لبطولة كأس آسيا بكل قوة وخوض تصفيات كأس العالم المقبلة 2026.

وتصدر المنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط وتأهل مع المنتخب البولندي صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط إلى دور الـ 16 من مونديال قطر، وودعت السعودية والمكسيك البطولة، وذلك بعدما احتلت المكسيك المركز الثالث في المجموعة بـ 4 نقاط ولكن فارق الأهداف يصب في صالح المنتخب البولندي، في حين اكتفى المنتخب السعودي بالثلاث نقاط التاريخية التي حصدها بالفوز على المنتخب الأرجنتيني في أول مباراة بالمجموعة والتي تعد من أكبر مفاجآت البطولة.

وتلعب اليوم 4 مباريات لحساب المجموعة الخامسة والسادسة من بطولة كأس العالم، حيث تلعب المغرب ضد كندا، وكرواتيا تلعب ضد بلجيكا، وفي المجموعة السادسة تلعب اليابان وإسبانيا، وتلعب كوستاريكا ضد ألمانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *