التخطي إلى المحتوى
أسباب هزيمة السعودية أمام بولندا رغم الأداء الرائع في كأس العالم بقطر
أسباب هزيمة السعودية أمام بولندا رغم الأداء الرائع في كأس العالم بقطر

أخفق المنتخب السعودي في استثمار حالة الدعم العربية والمعنوية بعد الفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف وحيد وخسر مباراة اليوم أمام بولندا بثنائية قاتلة في إطار منافسات كأس العالم بقطر، وبعد خسارة السعودية تعقدت حسابات المجموعة وتراجع المنتخب السعودي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط خلف بولندا صاحبة 4 نقاط ولم تنتهي منافسات المجموعة الثالثة بكأس العالم حتى الآن.

أسباب خسارة السعودية أمام بولندا في كأس العالم بقطر

وهناك العديد من الأسباب التي أدت إلى خسارة المنتخب السعودي أمام بولندا في إطار منافسات كأس العالم بقطر، إذ بدأ الأخضر  المباراة بشكل رائع وكثف من المحاولات الهجومية وسيطر على مجريات اللقاء، بينما تراجع الفريق البولندي، لكن كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينار لم تستغل مفاتيح المباريات ومرت بدون تسجيل للأهداف.


أسباب هزيمة السعودية أمام بولندا رغم الأداء الرائع في كأس العالم بقطر

ومن ضمن عناصر الخسارة هي الاندفاع والحماس الزائد الذي ظهر على لاعبي الفريق، وتسبب في الهدف الأول حيث خرج الفريق بالكامل للهجوم، ثم تعرض إلى هجمة مرتدة سريعة وخطيرة هزت شباكه.

عوامل أدت إلى خسارة منتخب السعودي

وبدا على لاعبي المنتخب السعودي الإرهاق بعد المباراة الأولى أمام الأرجنتين التي استهلك الفريق جزء كبير من المخزون البدني، وبات وقوع اللاعبين خلال المباراة أمرًا بديها.

أدت إهدار ركلة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول إلى إحباط اللاعبين وتأثير حالة من المزاج السلبي على عناصر الفريق الأخضر، وتعرض إلى صدمة وإحباط شديد بعد أن كان التعادل قريبا للغاية.

لم يتوقف الخط الخلفي لمنتخب السعودي عن الأخطاء الدفاعية وتسبب في 3 محاولات خطيرة، واثنان منهم انتهت بالارتطام بالقائم والعارضة والثالثة تصدى لها الحارس العويس بعد انفراد روبيرت ليفاندوفيسكي.

أما الخطأ الذي ارتكبه عبد الإله مدافع منتخب السعودية قبل نهاية الشوط الثاني وتسبب في خطأ قاتل ضد الخطر كانت بمثابة تحطيم الأمال كاملة وتراجعت عزيمة الفريق وهنا ساد التفكير في المباراة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *