التخطي إلى المحتوى
ترتيب دوري أبطال آسيا 2022.. وفرص الفرق العربية في الصعود
ترتيب دوري أبطال آسيا 2022.. وفرص الفرق العربية في الصعود

بدأت مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث شهدت تألقًا ملحوظًا للعديد من الفرق العربية المشاركة في البطولة، مما مكنها من الاقتراب من الصعود بنسبة كبيرة حتى الوقت الحالي، بينما باتت فرص بعض الفرق الأخرى غير واضحة بسبب مستواها المتراجع في النسخة الحالية من البطولة.

ترتيب دوري أبطال آسيا 2022

بدأت مباريات الجولة الخامسة في العديد من المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، لا سيما في المجموعات التي تخص الأندية العربية المشاركة في البطولة، لذا نرصد لكم ترتيب المجموعات حتى الوقت الحالي، كما يلي:

ترتيب المجموعة الأولى

تمكن الهلال السعودي من فرض هيمنته على صدارة المجموعة الأولى، بعد مرور 5 جولات فاز في أربعة منها وتعادل في مباراة واحدة، بينما حجز الريان مكانه في المركز الثاني بعد تفوقه في المباراة التي جمعته بنادي الشارقة.

ترتيب المجموعة الثانية

ابتعد الشباب السعودي في صدارة المجموعة الثانية، بفارق كبير  عن أقرب ملاحقيه نادي القوة الجوية العراقي، الذي يقترب هو الآخر من اقتناص المركز  الثاني، لضمان التأهل للدور المقبل، ويأتي خلفهما الجزيرة الإماراتي بفارق ثلاثة نقاط عن القوة الجوية العراقي.

ترتيب المجموعة الثالثة

يتصدر نادي فولاد خوزستان الإيراني، ترتيب المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن شباب الأهلي الإماراتي، مما يجعل المنافسة محتدمة بين الناديين على خطف صدارة المجموعة، في ظل حسمهما التأهل، ويأتي خلفهما نادي الغرافة القطري الذي تبخرت آماله في الصعود للدور المقبل.

ترتيب المجموعة الرابعة

تمكن نادي لخويا القطري، من حسم صدارة المجموعة الرابعة، بينما يشهد المركز  الثاني منافسة شرسة بين التعاون السعودي، وسباهان أصفهان الإيراني، حيث يمتلك كلًا منهما 7 نقاط، وذلك بعد مرور خمس جولات من دور المجموعات.

ترتيب المجموعة الخامسة

ينافس نادي الفيصلي السعودي، نظيره نسف قرشي الأوزبكي، على خطف صدارة المجموعة الخامسة، حيث أن الفارق بينما نقطة واحدة، ويأتي خلفهما الوحدات الأردني الذي ينافس على خطف المركز الثاني من النادي الأوزبكي، بينما يعاني فريق السد القطري في تلك المجموعة بعد تبخر أحلامه في الصعود إلى الدور المقبل.

ترتيب المجموعة السادسة

شهدت المجموعة السادسة، مرور أربعة جولات فقط، ويبدو أن الصراع محتدم بين ثلاثي المقدمة “أوراوا الياباني، دايجو الكوري الجنوبي، وليون سيتي سيلورز  السنغافوري”، حيث أن كل نادي منهم يمتلك في جعبته 7 نقاط ويتبقى مباراتين لكل فريق في المجموعة.

ترتيب المجموعة السابعة

شهدت المجموعة السابعة، أيضًا مرور أربعة جولات حتى الآن، ويتنافس فريقي باثوم يونايتد التايلاندي، وملبورن الأسترالي على حسم الصدارة والتأهل إلى الدور المقبل.

ترتيب المجموعة الثامنة

يتنافس في المجموعة الثامنة فريقي يوكوهاما مارينوس الياباني، وجيونبوك الجوري الجنوبي، على صدارة المجموعة ومن ثم التأهل، حيث أن يوكوهاما المتصدر بفارق نقطة واحدة، وذلك بعد مرور أربعة جولات من دور المجموعات.

ترتيب المجموعة التاسعة

يتصدر نادي كاواساكي الياباني، المجموعة التاسعة، بفارق نقطة واحدة عن كل من “جوهور الماليزي، أولسان الكوري الجنوبي”، وذلك بعد مرور أربعة جولات فقط من دور المجموعات.

ترتيب المجموعة العاشرة

يتنافس في المجموعة العاشرة ثلاثة أندية فقط، حيث يحتل الصدارة نادي فيسيل كوبي الياباني، ويأتي كيتشي من هونج كونج في المركز الثاني بفارق أربعة نقاط كاملة عن المتصدر.

وتعتبر بطولة دوري أبطال آسيا، من أقوى البطولات على الساحة الكروية، ويتابعها الكثيرين من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي بسبب وجود مجموعة من أقوى الفرق العربية المشاركة فيها، لا سيما بعد التدعيمات التي حدثت لتلك الفرق في السنوات الأخيرة، خاصة وأن فرق الخليج أصبحت تتعاقد مع لاعبين من الدوريات الأوروبية الكبرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *