التخطي إلى المحتوى
معرفة النظام الجديد لكأس السوبر من الموسم المقبل في السعودية

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على رفع مستوى المنافسة في الألعاب الرياضية من خلال العمل على توسيع قاعدة المشاركة بها، فقد تم اعتماد النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي من قبل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ليشارك فيها أربعة أندية، وهم “بطل ووصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، وبطل ووصيف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”، وذلك خلال الموسم المقبل 2022/ 2023، لافتة إلى أنه في حال تكررت الفرق الـ4 فرق فسوف يتم اللجوء إلى ترتيب أندية دوري المحترفين.

التفاصيل الكاملة بشأن نظام بطولة السوبر السعودي

وقد اعتمد النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي من قبل مجلس إدارة “الاتحاد السعودي لكرة القدم”، والذي يشبه السوبر الإسباني، حيث ستُقام البطولة من 3 مباريات، مباراتين في دور نصف النهائي، ومباراة النهائي على غرار نظام بطولة كأس السوبر الإسباني.

سبب قرار اعتماد النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي

أما عن سبب النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي فقد جاء هذا القرار بهدف زيادة مستوى المنافسة في السوبر المحلي عن طريق توسيع قاعدة المشاركة،وأيضًا للعمل على رفع القيمة التسويقية للبطولة، وسيقوم اتحاد القدم السعودي بتحديد موعد البطولة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والشركات الراعية وفقًا لروزنامة الموسم الرياضي المقبل.

يشار إلى أن بطولة كأس السوبر السعودي لكرة القدم كان يتم إقامتها في الماضي سنويا بين بطل الدوري السعودي للمحترفين و بطل كأس الملك السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *