التخطي إلى المحتوى
راتب رونالدو في مانشستر يونايتد.. تعرّف عليه
راتب رونالدو في مانشستر يونايتد.. تعرّف عليه

أثارت عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، ضجة كبرى عبر الصحف الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف الكثيرين تلك الخطوة بمثابة أفضل نهاية لمسيرة كروية حافلة كتبها صاروخ ماديرا بأحرف من ذهب في مختلف الأندية التي لعب بقميصها بجانب المنتخب البرتغالي.

حقق رونالدو خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، الكرة الذهبية “البالون دور” خمس مرات، وفاز بنحو ثلاثون بطولة في مختلف الأندية التي لعب تحت رايتها والمنتخب البرتغالي أيضًا، من ضمن تلك البطولات خمس بطولات لدوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، بالإضافة إلى بطولة اليورو مع المنتخب البرتغالي في عام 2016، والذي كان أول بطولة كبرى يحققها المنتخب البرتغالي، بجانب بطولة دوري الأمم الأوروبية.

تفاصيل عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد

كشف عملاق الكرة الإنجليزية، مانشستر يونايتد، الجمعة الماضية، عن تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن أمضى موسمين مع نادي يوفنتوس الإيطالي، نجح خلالهما في حصد العديد من الألقاب.

وأوضح النادي الإنجليزي، أنه توصل لاتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقال كريستيانو رونالدو بشرط استكمال الشروط الشخصية والفحص الطبي، ليعود صاروخ ماديرا للنادي الذي فاز برفقته بثمانية ألقاب كبرى بين عامي 2003 و 2009، سجل خلالها 118 هدفًا في 292 مباراة وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولقب كأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدرع الخيرية مرتين، وكأس الرابطة مرتين، والعديد من الألقاب الأخرى.

راتب رونالدو مع مانشستر يونايتد

تكتّم مانشستر يونايتد على تفاصيل الصفقة مع يوفنتوس، لكن مجلة “فوربس” الأمريكية، نقلت عن شبكة “سكاي سبورتس” الإيطالية، أن عودة رونالدو لمانشستر يونايتد كلف خزينة النادي 28 مليون يورو لصالح يوفنتوس، أي ما يقترب من 33 مليون دولار أمريكي.

بينما أوضحت بعض الصحف الإنجليزية، أن عملاق الكرة الإنجليزية تعاقد مع رونالدو مقابل 25 مليون يورو، أي ما يقارب 29 مليون دولار أمريكي، وسيتم توقيع العقد لمدة عامين بحيث يستمر رونالدو باللعب مع مانشستر يونايتد الإنجليزي حتى صيف عام 2023، بينما سيتقاضى النجم البرتغالي راتب يقدر بنحو 25 مليون يورو أي ما يعادل “29.5 مليون دولار” في الموسم الواحد، بقيمة إجمالية للصفقة تقدر بنحو 53 مليون يورو.

رقم قميص رونالدو مع مانشستر يونايتد

كشفت تقارير إعلامية، أنه من المرجح أن يشارك اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراته الأولى بعد عودته إلى مانشستر يونايتد في 11 سبتمبر المقبل، خلال مواجهة نيوكاسل على ملعب أولد ترافورد، والتي ستكون بمثابة الاحتفال بعودة صاروخ ماديرا لجماهير الفريق الإنجليزي.

ومن المتوقع أن يرتدى النجم البرتغالي الرقم 7، كما كان الحال في فترته الأولى مع اليونايتد، كما أن هذا الرقم يرتبط أيضًا بعلامة رونالدو التجارية، وهي “CR7″، حيث كان يرتديه في ريال مدريد وفي نادي يوفنتوس الإيطالي، وفي المنتخب البرتغالي أيضًا، لكن من المثير للصدمة أن إدينسون كافاني يرتدي القميص رقم 7 في مانشستر يونايتد ومن المحتمل أن يبقى في النادي لمدة عام آخر، بالإضافة إلى لوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والتي قد تعيق حصول رونالدو على الرقم من إدينسون كافاني.

وارتدى رونالدو في السابق القميص رقم 28 مع سبورتنج لشبونة قبل انضمامه إلى اليونايتد للمرة الأولى، ومن المتوقع أن يرتدي رقمًا جديدًا مثل منافسه التقليدي ميسي الذي ارتدى الرقم 30 مع باريس سان جيرمان بعدما تخلي عن رقمه 10 الذي كان يرتديه طيلة مسيرته الكروية حتى انضمامه لباريس سان جيرمان.

ويمتلك مانشستر يونايتد أرقام عديدة، من المتوقع أن يرتدوا ملابس 12 و 15 و 24، بالإضافة إلى 30 و31 و33 و35.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *