التخطي إلى المحتوى
مسيرة مدرب مانشستر يونايتد الكروية والتدريبية.. تعرّف عليها
مسيرة مدرب مانشستر يونايتد الكروية والتدريبية.. تعرّف عليها

تسببت عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى فريقه القديم مانشستر يونايتد، في زيادة البحث عن النادي واللاعبين والمدربين لأعرق الأندية الإنجليزية والعالمية على مر العصور، والذي يتخذ من أولد ترافورد في مدينة مانشستر معقلًا له، ويمتلك كتيبة كبيرة من النجوم الذين يعتبرون من أفضل لاعبي العالم.

مدرب مانشستر يونايتد

يتولى القيادة الفنية لفريق مانشستر يونايتد، المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، وهو لاعب سابق في الفريق الإنجليزي منذ عام 1996 حتى قرر اعتزال كرة القدم في عام 2007، بعد مسيرة رائعة مع الجيل الذهبي للفريق الإنجليزي.

أولى غونار سولشاير، نرويجي الجنسية، من مواليد مدينة كريستيانسوند، ولد في 26 فبراير 1973، بدأ مسيرته الاحترافية مع كرة القدم في عام 1990 مع نادي كلاوسننغين، وظل مع الفريق حتى 1994، ثم انضم بعد ذلك إلى نادي مولد في الفترة من 1994 وحتى 1996، وشارك خلالها في 42 مباراة، وبعد ذلك انضم إلى أعرق الأندية الإنجليزية مانشستر يونايتد في عام 1996، وظل في الفريق حتى قرر الاعتزال في 2007.

وبدأ أولى غونار سولشاير، مسيرته التدريبية عبر نادي شباب مانشستر يونايتد في 2008، وتدرج مع مجموعة من الفرق خلال 10 سنوات، حتى عين كمدرب مؤقت لنادي مانشستر يونايتد، خلفاً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب سوء النتائج مع المدرب البرتغالي.

تعيين مدرب مانشستر يونايتد

عين العلاق الإنجليزي، مانشستر يونايتد، لاعبه السابق النرويجي أولي غونار سولشاير، مدربًا مؤقتًا للفريق، ليحل بديلًا للبرتغالي جوزيه مورينيو، ولكن مع تطور الفريق تحت قيادة المدرب النرويجي وبالتحديد نتائجه الجيدة في دوري أبطال أوروبا، وفوزه على باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء بمجموعة من اللاعبين معظمها من الشباب، وثقت إدارة النادي في سولشاير ليقود مشروع النادي في فريق كرة القدم، وبعدها قام بمجموعة من التدعيمات التي تناسب طموحات المشجعين، وآخرها التعاقد مع الأسطورة البرتغالية وأحد أفضل لاعبي العالم على مدار التاريخ كريستيانو رونالدو.

معلومات يجب أن تعرفها عن سولشاير

  • تولى سولشاير تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي بصفة مؤقتة بدلًا من جوزيه مورينيو، حتى يتمكن النادي من التعاقد مع مدير فني جديد.
  • بعد تحسن النتائج مع سولشاير، قرر مانشستر يونايتد تعيينه مدربًا دائمًا للنادي.
  • جلب سولشاير مجموعة من اللاعبين البارزين لتدعيم الفريق، ويرغب في جلب آخرين ليتمكن من منافسة مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول وتوتنهام وأرسنال.
  • اعتمد النادي في قرار تعيين سولشاير، على أنه أحد أساطير النادي الإنجليزي برصيد هائل من الخبرة الكروية والتدريبية، حيث قال عنه إد إدوارد نائب المدير التنفيذي للنادي، إن تاريخ سولشاير في اليونايتد يعني أنه يتنفس ثقافة النادي وجميع من في النادي كان مسرورًا بعودته”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *