التخطي إلى المحتوى
علامة مبكرة للإصابة بمتحور أوميكرون قبل ظهور الأعراض يمكن أن تسمعها.. الصحة السعودية تحذر
الصحة السعودية تعلن عن إحصائية جديدة لإصابات ووفيات كورونا في المملكة

يومًا بعد يوم يكشف العالم عن أعراض جديدة متحور كورونا “أوميكرون، حيث تشمل هذه الأعراض سيلان للأنف والتهاب للحلق، وبعض الأعراض تظهر على الجلد، من جانبها كشفت صحيفة “الصن” البريطانية عن علامة تظهر على مرضى متحور أو ميكرون قبل أن يشعروا بظهور الأعراض على أجسامهم، وتتجلى هذا العرض في الصوت الخشن أو الأجش.

علامة مبكرة للإصابة بمتحور أوميكرون

وذكرت الصحيفة أن المحيطين بالفرد بهذه العلامة حيث يتغير صوت الفرد ويكون بالتالي إنذارا مبكرًا على الإصابة بـ”أوميكرون”، حيث أن التغيرات في الصوت مرتبطة بالتهاب الحلق، والذي يعد أبرز أعراض المتحور الجديد حتى الآن.

ويعنى أن هذا الشخص عليه أن يفكر جيدً في إجراء الفحص، لأن عندها يكون التهاب الحلق هو أحد أكثر الأعراض شيوعًا، وذلك من خلال زيادة ظهور هذه الأعراض على مصاب أوميكرون مما يحتم إجراء فحص الفيروس.

علامة مبكرة للإصابة بمتحور أوميكرون قبل ظهور الأعراض يمكن أن تسمعها.. الصحة السعودية تحذر

الحلق أبرز عارض يدل على إصابة البريطانيون بأوميكرون.

من جانبه أوضح البروفيسور تيم سبيكتور والذي يتولى الإشراف على تطبيق خاص للكشف عن أعراض كورونا أن البريطانيون يسجلون في التطبيق أن الحلق أبرز عارض يدل على إصابتهم بأوميكرون، مؤكدًا أن التهاب الحلق هو حقًا علامة رئيسية على أوميكرون.

وذكر البروفيسور تيم سبيكتور أن أكثر المصابين بمتحور أومكيرون يتحدثون عن ألم كبير في الحلق، بصورة تفوق ما حدث معهم في نزلات البرد الأخر.

الصحة السعودية تحذر من أوميكرون

من جانبه حذر  تحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، أن الإصابة أوميكرون أمر ممكن، ولكن الأمر يأتي بنسب متفاوتة حيث أن المصاب بالمتحور أشد وأكثر احتمالية لغير الملقحين، ولفت إلى أن المنحنى الوبائي يمر بمراحل إيجابية ليس في تسجيل الحالات فقط وإنما في الفحوصات التي تجرى ودليل على وعى المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *