التخطي إلى المحتوى
عاوز تطمن على نفسك.. كيفية الكشف على فيروس كورونا في المنزل 2022
جهاز الكشف عن فيروس كرونا

يعتبر فيروس كورنا من أخطر الفيروسات التي هاجمت العالم على مر التاريخ البشري، لذا يجب على كافة الأفراد فحص أنفسهم ذاتيا حتى يجنبوا أنفسهم المخاطر الكبيرة المترتبة على هذا الفيروس، والجدير بالذكر أن الطرق الوقائية التي حددتها وزارات الصحة في جميع دول العالم قد تشكل خط الدفاع الأول للوقاية من كورنا، ومن بعدها الاطمئنان على صحتك من وقت لأخر بعمل التحليل الطبي المناسب.

الكشف على فيروس كورونا في المنزل

هناك مجموعة من الخطوات الهامة التي لابد أن يقوم بها الفرد الذي يرغب في فحص هذا الفيروس، وتلك الإجراءات يمكن أن نوجزها في النقاط التالية:

  • قم بفتح جهاز الفحص الذاتي وذلك بعد تعقيم يديك بشكل جيد.
  • ثم أفتح القنينة بكل حرص وأن يصل السائل لخط الملء.
  • يوضع الأنبوب بحامل الأنابيب ثم أفتح الغلاف الذي به المسحة وتعامل معه بعناية شديدة ولا تلمس الطرف الناعم ثم يمسح فتحتي أنفك بواسطة المسحة.
  • وأدخل أنبوب مسحتك بمقدار 2 سم ودوره ببطء بداخل الانف لعدد خمس مرات.
  • وبعد ذلك يتم عصر المسحة في جدران الأنبوب واكسر الطرف الخارجي له عند منطقة الخط الفاصل مع ترك طرفها الداخلي بالأنبوب وأحكم غلقه مع التأكد من عدم تواجد الفقاعات بالأنبوب.
  • أوضع جهاز اختبارك بسطح مستو ويضع بعدها عدد5 قطرات من الأنبوب بالجهاز ولابد أن تنتظر لمدة خمسة عشر دقيقة ولا تقم بلمس الجهاز خلال تلك الفترة الزمنية.
  • أقرأ النتيجة بعد مرور 15 دقيقة ولا تضعها تصل لعشرين دقيقة.
اخبار انتشار فيروس كرونا
فحوصات فيروس كرونا المنزلية

قرأة نتيجة فيروس كورنا

عندما تقوم بإجراء الخطوات السابقة سيظهر أمامك بخط سطر التحكم الحرف C خلال عدد من الدقائق، وفي حال عدم نجاح الاختبار فلم تر أي خط نصب عينيك أو إذا ظهر حرف T، والجدير بالذكر عندما تكون نتيجة كورنا إيجابية فسترى خط على السطرين C.t.، وإذا ظهر الخط على حرف C  لمدة 15 دقيقة فستكون نتيجة فحصك سلبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *