التخطي إلى المحتوى
ما هي شروط التقديم لوظيفة مساعد صحي 1443 بالمملكة
شروط التقديم لوظيفة مساعد صحي

وظيفة مساعد صحي هي أحد الوظائف التي يقبل عليها العديد من المؤهلين لها للعمل في وزارة الصحة بالسعودية، ووزارة الدفاع وينتظر المستوفيين للشروط الإعلان غن فتح باب التقديم للتسجيل فيها وشغل إحدى الوظائف بها، وفي حال توافر وظائف شاغرة لوظيفة مساعد صحي يتم الإعلان على المواقع الرسمية عنها وعن الشروط والمؤهلات المطلوبة فهي وظيفة تحتاج إلى شروط محددة لكي يتم قبول الموظفين بها.

نبذة عن وظيفة المساعد الصحي

على الراغب في شغل وظيفة مساعد صحي أن يتدرب ويتعلم الأعمال الطبية الهامة لكي يتمكن من مساعدة الأطباء أثناء قيامهم بالمهام والأعمال الصحية، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية للمرضى وخاصة أثناء تواجدهم في المستشفى تحت الملاحظة أو تحت الرعاية وهي أمور خاصة بالتمريض والرعاية الصحية ليست من اختصاص الطبيب وإنما هي من اختصاص المساعد الصحي.

شروط التقديم لوظيفة مساعد صحي 1443
شروط التقديم لوظيفة مساعد صحي 1443

شروط التقديم لوظيفة مساعد صحي 1443

أعلنت وزارة الصحة عن شروط التقديم لوظيفة مساعد صحي للعمل بالقطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية وتضمنت الاختصاصات المطلوبة ( الكيمياء، تقنية حيوية، كيمياء حيوية، أحياء دقيقة، أحياء، فيزياء)، ويحصل المتقدمون للوظيفة على تدريب بأحد المستشفيات، كما يحصل خلال مدة التدريب على مكافأة شهرية قيمتها ألف ريال بالإضافة إلى دعم مالي بنسبة 80 % من قيمة المواصلات، أما عن الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمين لكي يتم النظر في طلباتهم وقبولها  فهي موضحة كما يلي في البنود التالية.

  1. لابد من أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون على رأس عمل طوال الثلاثة أشهر السابقة على التقديم.
  3. أن يكون لديه مؤهل لا يقل عن درجة بكالوريوس.
  4. حاصل على شهادة لغة الإنجليزية مثل كفايات اللغة الإنجليزية STEP: 52 أو ما يعادلها من المؤهلات التي تؤكد إجادة اللغة الإنجليزية.
  5. أن يجتاز الاختبارات الشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *