التخطي إلى المحتوى
فرجت لكل مديون.. السعودية تتيح منصة فرجت لمساعدة المسجونين للخروج منه

في السجون على مستوى العالم يوجد العديد من المسجونين الذين سجنوا بسبب الديون المتراكمة عليهم، ولا أحد يسأل عليهم أو حتى يحاول أن يرد الأموال لأصاحبها، وهذا بالطبع يشكل ألم وضغط نفسي كبير على المسجون وعلى أسرته، ولذلك فلابُد من الحكومات على مستوى العالم أن تضع حل لهذه الأزمة.

ونجد أن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حاولت أن تكثف جهودها من أجل حل المشاكل التي يواجهها الأفراد في السجون، فقامت بإنشاء منصة فرجت، هذه المنصة تساعد المساجين في الخروج من السجن.

جدير بالذكر أن هناك شروط تم وضعها من أجل الإشتراك لحصول هذا الفرد على الدعم اللازم والمستحق لقضاء الدين عنه، وهنا سنوضح طريقة التسجيل في منصة فرجت، بالإضافة إلى التعرف على الشروط التي تم وضعها لقضاء دين مسجون والإفراج عنه، مع وضع رابط التسجيل على منصة فرجت.

خطوات التسجيل في منصة فرجت

يمكنك الآن الدخول بسهولة على منصة فرجت، ويكون ذلك عن طريق الدخول إلى منصة أبشر السعودية، وسنوضح لكم الآن خُطوات التسجيل وهي:

  •  فور أن تدخل على الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر، عليك الدخول على أيقونة أفراد.
  • سجل الدخول عن طريق كتابة البيانات الخاصة بك.
  •  وبعد تسجيل الدخول على الموقع، عليك بإختيار الخدمة من قائمة خدماتي، والخدمة التي عليك إختيارها هي خدمة فرجت.
  • عليك بالإطلاع على كافة الشروط الموجودة، والتي وضعتها وزارة الداخلية، وبعد قراءتها جيدًا عليك بالموافقة.
  • إرفع نموذج طلب المساعدة وقدمه في المنصة.

شروط التسجيل في منصة فرجت

يجب أن تتوافر فيك هذه الشروط لكي يتم قبولك في المنصة، وهذه الشروط هي:

  • المديون يجب أن يكون لديه حساب على منصة أبشر، ويكون بالفعل داخل السجن، وغير قادر على تسديد الديون التي عليه.
  • تقديم كافة الأوراق التي تثبت الحكم النهائي على المديون بالسجن بسبب الديون المتراكمة، مع تقديم ما يؤكد على أن المسجون غير قادر على السداد.
  • من الشروط الهامة التي يجب وضعها في الإعتبار، أن المديون لا يكون لديه أي فرد على تواصل معه لكي يقدم أي دعم مادي لمساعدته على السداد لمدة لا تقل عن ٥ سنوات.
  • الإلتزام بكافة المعايير والإجراءات التي تم وضعها في منصة فرجت، والموافقة عليها.

جدير بالذكر أن هذه المنصة واحدة من المنصات الخدمية التي تساعد في تفريج الكرب على المسجونين بسبب الديون التي تراكمت عليهم، ولا يكون لديهم أي مصدر لسداد هذه الديون المتراكمة، فهي منصة تهتم بفعل الخير وهدفها حصول هؤلاء المساجين على الحرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *