موعد المباراة النهائية بين إيطاليا وإنجلتر يورو 2020 والقنوات الناقلة

ينتظر عشاق الكرة المستديرة في كل أنحاء العالم، المباراة النهائية لبطولة الأمم الأوربية يورو 2020، والتي تجمع بين المنتخب الإيطالي والمنتخب الإنجليزي، حيث استطاع المنتخبان الوصول إلى المباراة النهائية بعد إقصاء إيطاليا لمنتخب إسبانيا بركلات الترجيح، وصعدت إنجلترا لأول مرة في تاريخها على حساب الدنمارك في الأشواط الإضافية بنتيجة هدفين مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي لكل فريق، وضربا الفريقان موعدا في النهائي بعد أيام قليلة حيث تسعي إيطاليا إلى تكرار الإنجاز، أما إنجلترا فيراودها حلم الحصول على اللقب لأول مرة.

وفي السطور التالية نتعرف على موعد مباراة إيطاليا ضد إنجلترا في نهائي بطولة أمم أوروبا يورو2020، والقنوات الناقلة للمباراة ومشوار الفريقين للوصول إلى النهائي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد مباراة إيطاليا ضد إنجلترا

يلتقى المنتخب الإيطالي نظيره الإنجليزي في نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2020، والتي تم تأجيلها من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم بالإضافة إلى مسابقات أخرى مثل بطولة كوبا أمريكا، واستطاعا الفريقان الوصول إلى المباراة النهائية بعد تقديم عروض متميزة في جميع الأدوار في دور المجموعات ودور ربع النهائي وقبل النهائي.

ويلعب المنتخبان المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، والحادية عشر بتوقيت الإمارات يوم الأحد المقبل الموافق الحادي عشر من شهر يوليو الجاري، حيث يستقبل ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

موعد المباراة النهائية بين إيطاليا وإنجلتر يورو 2020 والقنوات الناقلة

مشوار إيطاليا وإنجلترا إلى النهائي

نجح منتخب إنجلترا في الوصول إلى نهائي بطولة أمم أوروبا لأول مرة في تاريخها، بعدما فازت على منتخب الدنمارك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي احتضنها ملعب ويمبلي في لندن في دور نصف نهائي، بعدما انتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي استطاع فيها المنتخب الإنجليزي حسم اللقاء لصالحه، والوصول إلى المباراة النهائية.

وبدا منتخب الدنمارك التسجيل في المباراة في الدقيقة الثلاثين بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة ليكون أول هدف يسجل في البطولة من ركلات حرة، وتعادل إنجلترا في الدقيقة 39 في الشوط الأول حيث سجل سيمون كايير قائد منتخب الدنمارك في مرماه عن طريق الخطأ وهو الهدف 11 في البطولة الذي يسجل بطريقة عكسية، وفي الأشواط الإضافية، نجح النجم هاري كين في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 104 بعد متابعة رائععة لركلة الجزاء التي سددها وتصدى لها كاسبر شمايكل، نتيجة عرقلة رحيم ستيرلينج.

على الجانب آخر صعد المنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية بعد خطف بطاقة التأهل في المباراة القوية التي جمعته مع نظيره الإسباني، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة وكذلك الإضافي بنتيجة التعادل الأيجابي بنتيجة هدف لكل منتخب، على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، وأحرز فيديريكو كييزا الهدف الأول لصالح المنتخب الإيطالي بعد مرور ساعة من المبارك، وتعادل للمنتخب الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 80 من زمن المباراة وتنتهى الأشواط الإضافية بنفس التعادل ليتم اللجوء لركلات الترجيح والتي فاز بها المنتخب الإيطالي.

القنوات الناقلة لنهائي يورو 2020

من المقرر أن تنقل شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية المباراة النهائية في بطولة أمم أوروبا يورو 2020، التي تجمع بين المنتخب الإيطالي والمنتخب الإنجليزي، في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية التاسعة بتوقيت القاهرة، حيث حصلت الشبكة على حقوق بث مباريات البطولة بشكل حصرى على قنواتها والتي تكون بشكل مشفر وبمقابل مادي واشتراك، وتستعين القناة بأفضل المحللين على المستوي العربي والعالمي وأفضل المعلقين.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد