ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد ختام الموسم والفرق الهابطة

أسدل الستار أمس الأحد 30 من مايو الجاري، عن منافسات دوري محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2020/2021، بعد منافسات قوية شهدتها البطولة التي لها مشاهدين في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي، وأعلن بشكل رسمي بطل المسابقة لهذا الموسم بالإضافة إلي الفريق المتأهل إلي دوري أبطال الموسم بالإضافة إلي الفرق الهابطة إلي الدرجة الأولي بعد احتلالهم الترتيب الأخير من الجدول حسب اللائحة المنظمة للبطولة.

وفي السطور التالية نتعرف علي بطل لقب الدوري السعودي للمحترفين، وأسماء الدول الهابطة إلي دوري الدرجة الأولي وترتيب الجدول بعد نهاية المسابقة بشكل رسمي وموعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري وغيرها من المعلومات المتعلقة.

ترتيب دوري محمد بن سلمان للمحترفين بعد انتهاء المسابقة

توج نادي الهلال السعودي بلقب دوري محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الحالي بشكل رسمي برصيد وصل إلي 61 نقطة بعد أنتهت جميع جوالات المسابقة وجاء فريق الشباب في المركز االثاني برصيد وصل إلي 57 نقطة وجاء فريق اتحاد جدة السعودي في المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

وجاء في المركز الرابع في الترتيب فريق التعاون برصيد من النقاط وصل إلي 47 نقطة، وفي المركز الخامس جاء الاتفاق برصيد 47 نقطة أبضا بفارق الأهداف عن فريق التعاون ثم يأتي النصر في المركز السادس برصيد 46 نقطة.

وأنهي فريق الفتح المسابقة وهو في المركز السابع برصيد 42 نقطة، وجاء فريق أهلي جدة في المركز الثامن بمجموع رصيد وصل إلي 39 نقطة ومن بعده الفيصلي في المركز التاسع بعدد نقاط 36 نقطة، وأنهي الرائد الموسم في المركز العاشر بنفس الرصيد وكذلك ضمك بنفس الرصيد في المركز الحادي عشر وفي الباطن أيضا بنفس النقاط في المركز الثاني عشر وكذلك فريق أبها في المركز الثالث عشر بنفس الرصيد أيضا بفارق الأهداف بينهم.

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد ختام الموسم والفرق الهابطة
ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد ختام الموسم والفرق الهابطة

الهابطون لـ دوري الدرجة الأولى

وهبط بشكل رسمي كلا من فرق القادسية والوحدة والعين إلي دوري الدرجة الأولي بعد أن أحتلوا المراكز الثلاثة الأخيرة علي الترتيب بعد انتهاء جولات المسابقة برصيد 35 و32 و20 نقطة علي الترتيب.

وعلي الجانب الأخر توج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة نادي الهلال بلقب دوري محمد بن سلمان للمحترفين باللقب وذلك في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بعد أن حقق الفوز علي فريق الفيصلي بثلاث أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخير من المسابقة.

ممثلو السعودية في دوري أبطال آسيا 2022

ضمن فريق الهلال السعودي وكذلك فريقي الشباب واتحاد جدة المشاركة بشكل رسمي في مسابقة دوري أبطال آسيا الموسم الجديد بعد أن جاء الهلال السعودي كبطل الدوري السعودي، والفيصلي كبطل لكأس الملك الموسم الحالي والاتحاد كونه صاحب المركز الثالث في ترتيب المسابقة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد