التخطي إلى المحتوى
بعد الفوز بكأس الملك.. كم عدد بطولات الفيصلي السعودي
بعد بكائه لحصول الفيصلي علي الكأس.. من هو فهد المدلج

يعد نادي الفيصلي السعودية من أشهر الأندية السعودية التي لها تاريخ في كرة القدم سواء علي المستوي المحلي أو المستوي القاري وهو من أقدم أندية المملكة العربية السعودية، وبدأ النادي باسم شباب الحرمة والتي تضمت شباب منطقة الحرمة واستمر هذا الاسم ملازم للنادي حتي تم الاعتراف بالنادي بشكل رسمي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، وحصل النادي علي العديد من البطولات آخرها كأس الملك السعودي منذ أيام بفوزه علي نظيره التعاون بنتجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما يوفر النادي موقع إلكتروني رسمي يتم من خلاله الإعلان عن جميع الأخبار الخاصة بالنادي.

وفي السطور التالية نسلط الضوء علي نادي الفيصلي السعودي، وقائمة اللاعبين بالإضافة إلي عدد بطولات الفيصلي في الدوري وكأس الملك وغيرها من البطولات وكذلك رابط موقع الفيصلي وغيرها من المعلومات الهامة.

نادي الفيصلي السعودي

يقع مقر نادي الفيصلي السعودية في مركز حرمة التابع لمدينة حرمة بمحافظة المجمعة بمنطقة الرياض، وتأسس النادي في عام 1374 هجريا 1954 ميلاديا، وكان اسمه في بداية الأمر نادي شباب حرمة وجاءت فكرة التأسيس من قبل الشباب النشيط علي رأسهم الشيخ إبراهيم بن ناصر المدلج أول رئيس للنادي للمشاركة في المهرجانات والاحتفالات في مدينة حرمة ومن ثم جاءت فكرة تأسيس فريق رياضي لكرة القدم.

وتولي رئاسة نادي الفيصلي السعودي بعد إبراهيم المدلج، عبد الرحمن بن عبد الله المليفي ومن بعده محمد بن خريق الناشي والذي تم الاعتراف بشكل رسمي بالنادي من الاتحاد السعودي لكرة القدم وتم تغير اسمه إلي نادي الفيصلي في عام 1386 هجريا.

بعد الفوز بكأس الملك.. كم عدد بطولات الفيصلي السعودي
بعد الفوز بكأس الملك.. كم عدد بطولات الفيصلي السعودي

عدد بطولات الفيصلي السعودي

فاز نادي الفيصلي السعودي بالعديد من البطولات حيث فاز علي أربعة بطولات موزعة بين الدوريات السعودي وجاء تاريخ بطولاته وأهم التواريخ الخاص بالنادي علي النحو التالي:

  • كأس الملك خادم الحرمين الشريفين: بطل النسخة الأخير 2021 بعد الفوز علي التعاون والوصيف في موسم 2017/2018.
  • دوري الدرجة الأولى السعودي : مرة واحدة في 2021 والوصيف في عام 2006.
  • دوري الدرجة الثانية السعودي : مرة واحدة في عام 2003.
  • بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية أبطال المناطق والصعود للدرجة الأولى: مرة واحدة عام 1990.
  • كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى : مرة واحدة في عام 2006.
  • صعد فريق الشباب لكرة القدم لأندية الدوري الممتاز في عام 1417 وحصل علي بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولي أبطال المناطق.
  • صعد الفريق الأول لكرة القدم لمصاف أندية الدرجة الثانية لعام 1421 هجري وصعد الفريق الأول لأندية الممتاز 1430 – 1431.

قائمة لاعبي نادي الفيصلي السعودي

يضم نادي الفيصلي العديد من اللاعبين المميزين، حيث يمتلك الكثير منهم الخبرة وبرزت الموهبة في المباريات الحاسمة مثل مباريات الفريق أمام الهلال والنصر والأهلي وغيرهم وجاءت قائمة الفريق علي النحو التالي:

  • حراسة المرمي: محمد جعفر الحساوي -مصطفى ملائكة- أحمد الكسار.
    في خط الدفاع: محمد زياد محمد النخيلان – حسين صالح قاسم سالم – وليد عبدالوهاب الأحمد- رافاييل سيلفا أرودا- عبدالله أحمد الحسن – خالد حسين دغريري – إيغور روسي برانكو- محمد قاسم .
  • لاعبي الوسط: حامد فلاته – حسام عيسي محمد الهاشمي- جيليرمي أوجستو- مصطفى بصاص – رومان أمالفيتانو- الكسندر ماركيل عبد العزيز مبارك ال شريد – خالد حسين كعبي- أحمد أشرف الفقي- مشعل خيرالله الصبياني- هشام فايق- عبدالله القحطاني – اسماعيل عمر احمد- حمود صالح الشمري- شايع شراحيلي- أحمد عطاالله العنزي.
  • في خط الهجوم : محمد الصيعري- تفاريز جيليو.

رابط موقع الفيصلي الرسمي

أطلق نادي الفيصلي السعودي، موقع إلكتروني خاص به، يحتوي علي جميع الأخبار الخاصة بالنادي ورؤساء النادي وكل ما يتعلق بالنادي ويضم قائمة اللاعبين وآخر أخبار النادي وجميع المباريات المقبلة للنادي في جميع المسابقات وأبرز التعاقدات وغيرها من المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *