التخطي إلى المحتوى
ما هو موعد إلغاء نظام الكفالة في المملكة ؟
نظام الكفالة

ينتظر الكثير من العاملين موعد إلغاء نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية بعدما أعلنت السلطات الحكومية عن عن نيتها في إلغاء نظام الكفالة، وهو أحد أبرز الأنظمة المعتمدة لدى المملكة وعدداً من الدولة العربية عند احتياجهم إلى عمالة من الدول الخارجية، وهو ينص على أن لكل وافد إلى المملكة يجب أن يكون لديه كفيل وهو مواطن سعودي يكفله ويساعده على الخروج والدخول إلى المملكة.

 موعد إلغاء نظام الكفالة في المملكة؟
موعد إلغاء نظام الكفالة في المملكة؟

ما هو نظام الكفالة في المملكة ؟

ويذكر أن أعلنت المملكة عن نيتها في إلغاء نظام الكفالة، حيث صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوم الأربعاء الموافق 4 من نوفمبر العام الماضي عن اتجاه الدولة إلى إلغاء نظام الكفالة، بهدف تحسين العلاقات التعاقدية مع الوافدين، بالإضافة إلى العمل على تحسين العلاقات العمالية الدولية، ورفع من مستوى بيئة العمل.
ولقي قرار  إلغاء نظام الكفالة ترحيباً واسعاً بين الموظفين والعاملين الوافدين إلى المملكة، فهو خطوة تهدف إلى تيسير الأمور عليهم بالإضافة إلى أنها تهدف إلى تعزيز الاقتصاد بالمملكة ودفع حركة الإنتاج بالشركات والمصانع والهيئات.

موعد إلغاء نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية؟

من المقرر أن يتم إلغاء نظام الكفالة في المملكة غداً الأحد الموافق 14 من مارس 2021 ميلادية، والذي يوافق الأول من شهر شعبان 1442 هجرياًَ، حيث يدخل قرار إلغاء نظام الكفالة حيز التنفيذ وفيه تخفف القيود التعاقدية بخصوص الوافدين إلى المملكة وتمنحهم حق المغادرة بدون الحصول إلى إذن من صاحب العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *