مواعيد مباريات مونديال الأندية 2021.. تعرّف عليها

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بعامة، والوطن العربي بخاصة مباريات كأس العالم للأندية 2021، والتي من المقرّر إقامتها في قطر بداية الشهر المُقبل، حيث يُشارك في البطولة ناديين عربيين وهما الأهلي المصري بصفته بطل أفريقيا، والدحيل القطري بصفته ممثّل الدولة المستضيفة للبطولة، كما سيواجه الفريقان بعضهما في المباراة الافتتاحية، وخلال السطور التالية سنعرض لكم مواعيد إقامة مباريات البطولة:

نتائج قرعة مونديال الأندية

قبل الحديث عن مواعيد المباريات لابد أن نُلقي نظرة سريعة على نتائج قرعة البطولة التي أقيمة في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ الألمانية، حيث أسفرت النتيجة عن مواجهة عربية – عربية بين الأهلي القاهري نادي القرن في أفريقيا، والدحيل القطري وذلك في الدور التمهيدي للبطولة، وجاءت النتائج كالتالي:

  • بطل أفريقيا الأهلي المصري يواجه الدحيل القطري ممثلًا عن الدولة المستضيفة للبطولة.
  • بطل آسيا أولسان هيونداي الكوري الجنوبي يواجه بطل الكوناكاكاف تايجرز أونال المكسيكي.
  • الفائز من المواجهة الأولى بين الأهلي والدحيل، سيواجه بطل أوروبا بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي.
  • الفائز من المواجهة الثانية، بين أولسان وتايجرز سيواجه بطل أمريكا الجنوبية “بالميراس أو سانتوس” في نصف نهائي البطولة.

مواعيد مباريات مونديال الأندية

تقام بطولة مونديال الأندية في 4 فبراير المُقبل، حيث تبدأ البطولة بمواجهة عربية خالصة في المباراة الافتتاحية بين الأهلي المصري والدحيل القطري، وجاءت المواعيد كالتالي:

– يتواجه الأهلي المصري والدحيل القطري، في المباراة الافتتاحية يوم 4 فبراير في تمام الساعة 20:30 بتوقيت المملكة.

– يتواجه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتايجرز أونال المكسيكي: يوم 4 فبراير، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت المملكة.

– مباراة تحديد صاحب المركز الخامس تقام يوم الأحد 7 فبراير، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت المملكة.

– الفائز من المواجهة الثانية، بين أولسان وتايجرز سيواجه بطل أمريكا الجنوبية “بالميراس أو سانتوس” في نصف نهائي البطولة، يوم 7 فبراير في تمام الساعة 21:00 بتوقيت المملكة.

– الفائز من المواجهة الأولى بين الأهلي والدحيل، سيواجه بطل أوروبا بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي، يوم 8 فبراير 2021 في تمام الساعة 21:00 بتوقيت المملكة.

– مباراة تحديد المركز الثالث: يوم الخميس 11 فبراير 2021 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت المملكة.

– نهائي كأس العالم للأندية يوم الخميس 11 فبراير في تمام الساعة 21:00 بتوقيت المملكة.

وشهد كأس العالم للأندية 2021، انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا، وذلك بسبب انتشار الوباء المستجد، في ظل تدابير الحجر الصحي التي تفرضها السلطات في نيوزيلندا والتي تمنعه من السفر إلى قطر للمشاركة في البطولة.

من جانبه أكّد الاتحاد الدولي لكرة القدم، على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، للوقاية من الإصابة بعدوى وباء كورونا، وفقًا للاشتراطات التي تم تحديدها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنظّمة الصحة العالمية.

سجل الأبطال

ويظل بطل إسبانيا والقارة الأوروبية بأكملها ريال مدريد هو الأكثر تتويجًا ببطولة كأس العالم الأندية برصيد 4 بطولات، يليه غريمه التقليدي برشلونة الإسباني برصيد 3 بطولات، ويأتي بعده كورنثيانز البرازيلي ببطولتين، ثم يأتي كل من ليفربول الإنجليزي، وإنترناسيونال البرازيلي، وساو باولو البرازيلي، وإيه سي ميلان الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي، وبايرن ميونخ الألماني ببطولة لكل فريق.

جدير بالذكر، أنّ كأس العالم للأندية، بطولة تم إطلاقها من قبل الفيفا لتعويض كأس الإنتركونتيننتال، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة بطولة يشارك فيها أبطال الاتحادات القارية في عام 1999، وذلك بهدف تكافؤ الفرص لمعرفة أقوى فريق على مستوى العالم، وهو الأمر الذي لم يكن متاحًا في السابق حيث كانت المباراة تقام بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل كأس ليبرتادورس.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد