التخطي إلى المحتوى
موعد تطبيق الضريبة المضافة في السعودية بعد رفعها إلى 15%
الهيئة العامة للزكاة والدخل توضح موعد تطبيق الضريبة المضافة في السعودية

في الوقت الذي أعلنت فيه الهيئة العامة للزكاة والدخل عن رفع القيمة المضافة إلى 15%، توجد حالة من الترقب عن موعد تطبيق الضريبة المضافة في السعودية عقب إعلان الهيئة.

حيث أعلنت الهيئة أيضاً عن إرجاء البدء بتنفيذ القرار في وقتس لاحق، وأكدت أن القرار حتى الآن غير ساري المفعول، ولكن يظل السؤال هو متى يتم تطبيق الضريبة المضافة الجديدة في المملكة العربية السعودي؟ وفي حالة تطبيق بعض المنشآت والمؤسسات لها في الوقت الحالي، ما هي الخطوات المتبعة في سبيل الإبلاغ عن تلك المؤسسة؟

موعد تطبيق الضريبة المضافة في السعودية

من المرتقب أن يتم البدء في تنفيذ قرار الضريبة المضافة الجديدة في الأول من شهر يوليو المقبل من العام الحالي 2020، مما سيترتب على ذلك رفع الضريبة المضافة إلى 15% عوضا% عن 5% كما كانت سابقاً، وذلك على جميع السلع وكافة الخدمات التي يتم تقديمها داخل المملكة العربية السعودية، وأوضحت الحكومة السعودية أن الأسباب التي أدت إلى رفع الضريبة المضافة ترجع للآثار الاقتصادية التي ألحقتها أزمة تفشي جائحة كورونا المستجد COVID-19 في السعودية، حيث يستهدف القرار الوقوف بجانب أصحاب المنشآت المتضررة من حظر التجوال المفروض مما ألحق بهم خسائر كبيرة.

كيفية التعامل مع المنشآت التي بدأت بتنفيذ الضريبة المضافة بزيادتها الجديدة

أشارت الهيئة العامة للزكاة والدخل إلى كيفية الإبلاغ عن المؤسسات والمنشآت التي بدأت بالفعل بتطبيق الضريبة المضافة بزيادتها الجديدة قبل إعلان الهيئة رسمياً عن بدء العمل بها، حيث دعت الهيئة إلى ضرورة الاتصال على الرقم الموحد (19993) او عبر التطبيق المخصص للقيمة المضافة على الجوال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *