التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء السعودي يوافق على بعض التعديلات بأنظمة ضرائب القيمة المضافة والدخل والانتقائية
مجلس الوزراء السعودي

في جلسته المنعقدة بمقر قصر اليمامة، أمس الثلاثاء الموافق 24 ديسمبر، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وافق مجلس الوزراء السعودي على بعض التعديلات الخاصة بنصوص أنظمة ضرائب القيمة المضافة والدخل والانتقائية، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على بعض التعديلات بأنظمة ضرائب القيمة المضافة والدخل والانتقائية

قرر مجلس الوزراء السعودي تعديل بعض الفقرات من النصوص المتعلقة بأنظمة ضرائب الدخل والقيمة المضافة والانتقائية، خلال جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء.

وعن التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء في بعض الفقرات فهي كالتالي:

  • تضمنت التعديلات، المادة 66 الخاصة بنظام ضريبة الدخل الصادر بتاريخ 15 محرم 1425 هـ، بالمرسوم الملكي (م\1)، حيث تم تعديل الفقرة (أ) بالفقرة (2) من البند ثالثا من المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 2 ذي القعدة لعام 1438 هـ برقم (م\113).
  • كما تم إقرار التعديل على المادة 49 المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، بموجب البند أولا بالمرسوم الملكي الصادر بتاريخ 2 ذي القعدة لعام 1438 هـ، برقم (م\113).
  • كما أقر المجلس تعديل المادة 27 من نظام الضريبة الانتقائية، الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 27 شعبان لعام 1438 هـ برقم (م\86)، للفقرة (2) من البند خامسا من المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 2 ذي القعدة لعام 1438 هـ، برقم (م\113).

وقد تضمنت التعديلات تغيير كل النصوص المشار إليها في الفقرات 1،2،3 السابقة، وإحلال النص التالي محلهم:

يجوز لمن صدر في شأنه قرار من الهيئة الاعتراض عليه وفقاً لما تقضي به قواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية.

وقد تم إعداد مرسوم ملكي بتلك التعديلات، بعد النظر في قرار رقم (1\1) الصادر من مجلس الشورى بتاريخ 14 من ربيع الأول لعام 1441 هـ، وأيضا بعدما تم الإطلاع على ما قام برفعه وزير المالية رئيس نجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *