التخطي إلى المحتوى
كم هو سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية 2022
سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية

يعد سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية من المعلومات الهامة التي يجب أن يكون المسافرون على الخطوط السعودية على علم بها، فهناك حمولة مجانية يسمح بها للمسافرون على شركات الطيران المختلفة، وليست مقصورة على خطوط السعودية فقط وإنما هي مبالغ مالية يتم تحصيلها في كافة شركات الطيران على الوزن الزائد في حقائب السفر، إلا أنها تختلف من شركة لأخرى كما أنها تختلف باختلاف طبيعة الرحلة الجوية ونستعرض في السطور التالية سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية.

نبذة عن الخطوط الجوية السعودية

تعد شركة الخطوط الجوية العربية السعودية من أحد أكبر شركات الطيران فهي من أحد أهم أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، والفرع الرئيسي لها في مطار الملك عبد العزيز ولديها العديد من الفروع في أكثر من 100 فرع موزعة في قارات العالم.

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية 2022

الرسوم المفروضة في حال حجز وزن الحقائب الزائد على الخطوط السعودية، فإنه يبلغ قيمته مائة وخمسون ريال سعودي، أما عند حجز حقائب أخرى بالمطار فإنه يسدد رسوم بقيمة مائة وثلاثون ريال سعودي، كما يفرض بمبلغ خمسون ريال سعودي على كل كيلو جرام.

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية
سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية

الوزن المسموح به في الخطوط السعودية

يختلف سعر الوزن المسموح به على شركات الطيران على حسب الرحلة والدرجة  ويتم حجزها على الموقع الإلكتروني لشركة الخطوط السعودية وهي موضحة كالتالي:

  1. في درجة رجال الأعمال يسمح بوزن اثنان ثلاثون كيلو جرام، وللرضع وزن ثلاثة وعشرون كيلو جرام، والدرجة المميزة يسمح بحقيبتين الأولى بوزن 32 كيلو جرام أما الحقيبة الثانية بوزن عشرة كيلو جرام.
  2. في باقي الدرجات يسمح بوزن عشرون كيلو جرام.
  3. في حال السفر ضمن حملات العروض التسويقية يسمح بوزن خمسة عشر كيلو جرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *