التخطي إلى المحتوى
ما هو رقم الضمان الاجتماعي الموحد الجديد 2021
الضمان الاجتماعي

إن رقم الضمان الاجتماعي الموحد هو أحد الأرقام الحكومية التي لا غنى عنها للمواطنين بالسعودية فمن خلاله يمكن الاستعلام عن المعلومات والبيانات الخاصة بهم، من مدد الاشتراك المسجلة وموعد الخروج على المعاش، كما يمكن من خلال البوابة الإلكترونية التعرف على التعليمات والإجراءات الجديدة التي تصدر من قبل وزارة العمل والموارد البشرية.

ما هو رقم الضمان الاجتماعي الموحد؟

توفر بوابة الضمان الاجتماعي العديد من المعلومات الخاصة بالمعاش وموعد استحقاقه، فخلال الفترة الأخيرة أطلقت الحكومة السعودية عدداً من المواقع الإلكترونية التي تتيح للمواطنين الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية، فهي تسهل الوقت والجهد عليهم.

وتساعد الضمان الاجتماعي فئات كثيرة من المجتمع السعودي وخاصة وأن ارتفاع أسعار السلع وجائحة كورونا كانت أسباباً لها تأثير سلبي على العديد من فئات المجتمع، ومن خلال الضمان الاجتماعي يمكن للفئات المستحقة الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد والاستعلام عن مدى استحقاقهم للحصول على معاش يساعدهم على مواصلة الحياة والعيش حياة كريمة، ويمكن التواصل على رقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911 في أي وقت أو التواصل من خلال رسالة على رقم 11157 أو الدخول إلى المنصة الإلكترونية وإرسال رسالة.

الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

تقدم وزارة العمل والتنمية البشرية بالمملكة عدداً من وسائل التواصل مع المواطنين ولذلك أعلنت عن عدداً من الوسائل التي يمكن التواصل من خلالها:

  1. خدمة تواصل معنا.
  2. الضمان الاجتماعي تويتر.
  3. موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *