التخطي إلى المحتوى
الأحوال المدنية السعودية تعلن تطبيق غرامة تأخير تسجيل المولود على المخالفين
تسجيل المواليد الجدد

أعلنت وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية تحذيرها من التأخير في تسجيل المواليد الجدد، مشددة على أن هناك عقوبات ستطبق على كل المخالفين لتسجيل المواليد بعد انتهاء مدة السماح والتي تصل إلى ثلاثون يوماً من بعد ولادة الطفل، ومن بعدها ستوقع غرامة مالية على كل يوم تأخير لم يسجل فيه المولود بعد انتهاء مدة السماح المحددة.

تسجيل المولود الجدد
تأخير تسجيل المولود

الأحوال المدنية توضح غرامة تأخير تسجيل المولود

وشددت الأحوال المدنية في بيانها على أن عقوبة التأخير في تسجيل المواليد بعد انتهاء مدة السماح هي خمسون ريال سعودي عن كل عام تأخير، مؤكدة أن كل من يتأخر عن تسجيل المولود سيتعرض لتوقيع الغرامات المقررة.

وجاء بيان الأحوال المدنية السعودية رداً على أحد الاستفسارات التي وصلتها من أحد المواطنين عن غرامة التأخير في تسجيل المواليد، لافتة على أن خدمة إصدار وطلب إيصال سجل الأسرة للزوج هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين على بوابة أبشر الإلكترونية، لكي يتمكن المتزوجين حديثاً من التسجيل وطلب سجل الأسرة عن طريق العنوان الوطني بالبريد السعودي.

قواعد وقوانين تسجيل المواليد الجدد

وفي سياق متصل أشارت الأحوال المدنية أنه يجب على المواطنين عند تسمية المولود الجديد اتباع الضوابط والقوانين التي تم تحديدها مع  جواز تسجيل الأسماء المعرفة والتي كانت معروفة قديماً عند العرب مثل لقب السيد.

وحذرت من أنه لا يسمح بتسجيل الأسماء المركبة مثل محمد مصطفى أو محمد محمود وأنه لا يوجد إمكانية لتسجيل عبارات إضافية وأن الاسم يجب أن يكون اسم مفرداً وغير مركب، بالإضافة إلى عدم السماح بتسجيل الأسماء التي تخالف الدين والشريعة الإسلامية مثل اسم عبد الرسول فهو من الأسماء المخالفة للشريعة ولا يسمح بتسجيله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *