التخطي إلى المحتوى
خطوات إصدار القيد وتسليمه للزوج إلكترونياً على بوابة أبشر الحكومية 1443
إصدار القيد وتسليمه للزوج إلكترونياً

خدمات متعددة تقدمها الحكومة السعودية على المنصات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين على حد سواء، ومنها خدمة إصدار وتسليم السجل العائلي للزوج وهي خدمة إلكترونية يمكن إتمامها من خلال أجهزة المحمول أو الحاسب الآلي على شبكة الإنترنت بدون الحاجة إلى التوجه لمقر أو فرع الأحوال المدنية لاستخراجها، فكل ما هو مطلوب التسجيل برقم الهوية على بوابة أبشر الإلكترونية واتباع الخطوات المطلوبة.

إصدار القيد وتسليمه للزوج إلكترونياً
إصدار القيد وتسليمه للزوج إلكترونياً

خطوات إصدار القيد وتسليمه للزوج إلكترونياً

تحاول الدولة السعودية مواكبة التطور التكنولوجي والرقمي في شتى قطاعات الدولة وتعمل على توفير الخدمات للمواطنين بدون الحاجة إلى أن يتكبدوا مجهود وعناء التواجد في المقرات الحكومية والتكدس لإنهاء ما يحتاجون إليه من خدمات، لذلك اتجهت إلى التحديث من مختلف القطاعات واستخدام التكنولوجيا الرقمية، ومنها استخدام المواقع الرسمية لحكومية لتقديم الخدمات واستخراج المستندات والأوراق الرسمية، ومنها خدمة  إصدار وتسليم القيد العائلي للزوج إلكترونيا التي يمكن أن تتم باستخدام الخطوات الأتية:

  1. الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية الحكومية.
  2. تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم ورمز التحقق وفي حال عدم وجود حساب على المنصة يجب أن يتم إنشاء حساب وتفعيله باستخدام الهاتف المحمول.
  3. الضغط على خدمات في الصفحة الرئيسية.
  4. النقر على الحالة المدنية.
  5. اختيار تسليم السجل العائلي للزوج.

شروط إصدار القيد وتسليمه للزوج

هناك شروط يجب أن تتوافر لكي يمكن أن تتم عملية إصدار القيد وتسليمه للزوج إلكترونياً وبدون الحاجة إلى التوجه للمقرات الحكومية  ومن أهم هذه الشروط التي يجب توافرها ما يلي:

  • يجب أن يكون للزوج حساب على بوابة أبشر.
  • لابد وأن يكون الحساب مسجل ومفعل كمستفيد.
  • الزواج يجب أن يكون مسجل إلكترونياً.
  • لابد من وجود عنوان وطني للمستفيد من الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *