التخطي إلى المحتوى
طريقة تقديم طلب التسجل في البوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات 1443
طلب التسجل في البوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات

يعتبر رابط البوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات هو ما يحتاج إليه كل من يرغب غي التسجيل لتلقي اللقاح ضد فروس كورونا المستجد، وخاصة بعد القرارات التي أعلنتها المملكة العربية السعودية وعدداً من الدول بمنع الدخول إلى أراضيها لمن لم يتلقى اللقاح، ولم يتضمن القرار الدخول إلى البلاد فقط وإنما شمل أيضاً المواطنين والمقيمين بحظر الدخول إلى المنشآت الحكومية وعدداً من الهيئات والمؤسسات بدون تلقي اللقاح، ويهدف القرار إلى الحد من انتشار الوباء والحفاظ على الحياة وصحة الإنسان.

وسهلت حكومة المملكة إجراءات الدخول إلى أراضيها بالقوانين التي أعلنت عنها وأطلقت رابط البوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات لمن يرغب في الدخول إلى المملكة بدون أن تضطر الجهات المعنية إلى تطبيق الحجر الصحي المؤسسي أو المنزلي عليه عن طريق التسجيل على البوابة.

رابط البوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات
رابط البوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات

طريقة تقديم طلب على رابط البوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة عن رابط البوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات وهو رابط مختص بتسجيل الراغبين في الدخول إلى أراضيها لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، كما أن تلقي اللقاح يعني أن المملكة اعتمدت هذا النوع من اللقاحات ويحصل بعد على شهادة معتمدة تسمح له بالإقامة على أرض المملكة أو الخروج منها إلى أي دولة أخرى.

 

الخطوات التالية توضح طريقة التسجيل في بوابة الخارجية للتطعيمات واللقاحات، مع ضرورة وجود الأوراق الشخصية للحصول على المعلومات منها وخطوات التسجيل هي:

  1. دخول البوابة الخارجية للتطعيمات.
  2. الضغط على قراءة الشروط المتطلبات والموافقة عليها.
  3. الضغط على أيقونة التالي.
  4. تحديد مقدم طلب.
  5. نحدد مقيم أم سعودي.
  6. تسجيل البيانات المطلوبة عن هوية المتقدم للتسجيل، وهي تتضمن رقم الهوية أو الإقامة والجنسية والاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، والمحافظة وغيرها من المعلومات والبيانات المطلوبة.
  7. إرسال الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *