التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران بين المملكة ومصر وشروط السفر
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين المملكة ومصر هو أحد المواعيد التي ينتظرها الكثير من المواطنين في كلا الدولتين، فالعلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية هي من أقوى العلاقات الدولية والكثير من المواطنين بمصر يعملون في مصالح وشركات بالمملكة، كما أن هناك العديد من المشروعات والأعمال الخاصة بالمملكة على أرض مصر سواء مصالح سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، ونتيجة انتشار وباء كورونا اتخذت العديد من دول العالم إجراءات احترازية ومنها توقف الطيران بين العديد من الدول منعاً لانتشار الوباء.

موعد فتح الطيران بين المملكة ومصر
موعد فتح الطيران بين المملكة ومصر

موعد فتح الطيران بين المملكة ومصر

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في وقت سابق عن توقف حركة الطيران بينها وبين العديد من الدول إلى حين الحد من انحسار الوباء في هذه الدول، وكانت مصر من إحدى الدول التي تم حظر السفر إليها، وخلال الأيام القليلة السابقة أعلنت السلطات الحكومية بالمملكة عن بدء رفع حظر السفر إلى عدد من الدول وفتح الطيران بين المملكة ومصر.

وبدأت أولى الرحلات السعودية في الهبوط إلى أرض مصر يوم الأربعاء الماضي الموافق 18 من مايو 2021 إلى مطار شرم الشيخ على متن الخطوط الجوية السعودية قادمة من جدة والرياض، على أن المملكة أعلنت عن قرب فتح الطيران مع مصر والدول المحظورة ولكن وفق شروط محددة.

شروط الدخول إلى المملكة العربية السعودية

أوضحت السلطات بالمملكة العربية السعودية يوم 17 من مايو الماضي عن  إمكانية سفر المواطنين إلى مصر، بشرط أن يكون المسافرين حصلوا على تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى حصولهم الموافقة الطبية على السفر.

وشددت الحكومة بالمملكة العربية السعودية على تطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان الحد من انتشار وباء كورونا، بالإضافة إلى توقيع الغرامات المالية على كل المخالفين الذين لم يحرصوا على تطبيقها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *