التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد زيادة رواتب القطاع الخاص 1442
موعد زيادة رواتب القطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد تطبيق قرار رفع رواتب القطاع الخاص 1442 بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة أن الوزارة اتخذت عدداً من القرارات الخاصة برواتب العاملين بالقطاعين العام والخاص بالمملكة، ومن أهمها قرار بزيادة رواتب العاملين والموظفين بالقطاع الخاص.

 موعد زيادة رواتب القطاع الخاص
موعد زيادة رواتب القطاع الخاص

موعد زيادة رواتب القطاع الخاص 1442

وأعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد زيادة رواتب القطاع الخاص إلى أربعة آلاف ريال سعودي كحد أدنى للأجور بدلاً من ثلاثة آلاف ريال يوم الأحد الموافق 18 من أبريل الجاري و6 من رمضان 1442، وكان قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بالمملكة صدر في يوم الأربعاء 18 من نوفمبر الماضي وبدأ تنفيذه بعد مضي خمسة أشهر كما هو متفق عليه.

زيادة رواتب القطاع الخاص 1442

وقال المهندس أحمد بن سلمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه صدر قرار خاص برفع الحد الأدنى للأجور  في القطاع الخاص من ثلاثة ريال إلى أربعة آلاف ريال سعودي، مؤكداً أن قرار زيادة الأجور هو من الشروط التي يجب وضعها في نصابها خلال اعتماد احتساب نسبة التوطين الموجودة في برنامج طاقات عند بدء التنفيذ.

ما هو برنامج نطاقات ؟

صمم  برنامج نطاقات بصورة آلية لكافة كيانات الرقم الموحد للمنشآت على أن يتم تصنيفهم إلى فئات بحسب النسبة الأعلى في التوطين والنسبة الأعلى يطلق عليها النطاق البلاتيني. أما أقل نسبة في التوطين فهي صاحبة المطاق الأحمر، بينما تتوزع باقي المنشآت وفق نسب التوطين في النطاقات وهي :

  1. البلاتيني : وهي الكيانات الأكثر تميزاً والأعلى نسبة في التوطين.
  2. الأخضر المرتفع :  وهي تتضمن نسبة التوطين بها تقع في الثلث الأعلى.
  3. الأخضر المتوسط : وهي تتضمن الكيانات المتوسطة في التوطين وتقع ضمن الثلث المتوسط.
  4. الأخضر المنخفض : وهي تتضمن نسبة التوطين في الثلث المنخفض.
  5. الأحمر : وهي تضم الكيانات الأسوأ والأقل في التوطين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *