التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل 2021
برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

أطلقت الحكومة بالمملكة العربية السعودية برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل وهو برنامج أعلن عنه مجلس الوزراء 44 لدعم الباحثين عن عمل بالمملكة، والغرض منه هو مساعدة المواطنين السعوديين المتعذرين في الحصول على فرصة عمل مناسبة، في استكشاف الطريق وتدريبهم ومساعدتهم في الوصول إلى هدفهم المنشود والالتحاق بإحدى الفرص المناسبة التي تحقق لهم طموحاتهم الأدبية والمادية وتسمح بالوصول إلى آمالهم المنشودة.

التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل
التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

ما هي أهداف برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل ؟

وقال مجلس الوزراء السعودي أن البرنامج يعمل  على المساعدة في تخفيض نسبة البطالة بالمملكة، ويصقل من قدرات الشباب من خلال تقديم حزمة من الإجراءات والتدريبات والحوافز التي تدعم وتنمي الموارد البشرية في آن واحد، فضلاً عن صرف مخصصات مالية لهم لمدة عاماً كامل بمبلغ يبدأ من ألف وخمسمائة ريال سعودي للأربع أشهر الألى وألف ومئتان وخمسون ريالاً للأربع أشهر التالية وألف ريال للأربع أشهر الأخيرة، لافتة إلى أنه يتم منح الحافز المادي إلى الفئات المستحقة وفقاً للقواعد القوانين الموضحة بالبرنامج.

خطوات التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

إمكانية إنشاء حساب والتسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل متاحة إلى جميع الأفراد التي تنطبق عليهم الشروط الموضحة بالبرنامج على أن يتم التسجيل على البوابة الرسمية من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة صندوق التنمية البشرية من هنا.
  2. النقر على إنشاء حساب في البوابة الوطنية  للعمل.
  3. تسجيل رقم الهاتف المحمول.
  4. تسجيل الدخول إلى بوابة حافز.
  5. تعبئة البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية والاسم بوضوح والبريد الإلكتروني والمؤهل العلمي وغيرها من البيانات التي تعزز من فرص القبول.
  6. استكمال البيانات المطلوبة.
  7. النقر على قدم على برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل.
  8. إرسال الطلب، وبعد مراجعة الطلب يتم التواصل مع المتقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *