التخطي إلى المحتوى
أهداف نظام التخصيص السعودي 1442 والجهة المختصة بالتنفيذ
أهداف نظام التخصيص

أعلن مجلس الوزراء عن أهداف نظام التخصيص السعودي وهو برنامج تنفيذي لرؤية 2030 التي تطبقها السلطات الحكومية بالمملكة، وهي رؤية تهدف إلى تنمية كافة قطاعات الدولة بالإضافة إلى تطبيق برنامج التحول الوطني والنهوض بالاقتصاد والإعلاء من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين عن طريق تنفيذ عدداً من المشروعات القومية وعلى رأسها إقامة مشروعات خاصة بالبنية التحتية والرقمية، كما تهدف رؤية 2030 إلى إشراك المستفيدين من المبادرة وابتكار حلول جديدة.

أهداف نظام التخصيص السعودي
أهداف نظام التخصيص السعودي

أهداف نظام التخصيص السعودي

قال سلطان القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية في المركز الوطني للتخصيص، أن أهم أهداف نظام التخصيص السعودي هو العمل على رفع مساهمة القطاع الخاص بالمشروعات الكومية.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تعمل بشكل مستمر على التطوير والتحديث لجميع قطاعات الدولة مع استخدام التكنولوجيا الجديدة، وتجلى ذلك في التطوير من الخدمات الإلكترونية التي شملت العديد من المواقع الإلكترونية مثل نظام نور وأبشر وجدارة وغيرها من البوابات الحكومية التي توفر خدمات عديدة للمواطنين على مدار الساعة أما أبرز أهداف نظام التخصيص السعودي فهو:

  1. تعزيز الاستثمارات في كافة القطاعات الخاصة والحكومية وخاصة الاستثمارات الأجنبية والتي تعمل على جذب المزيد من العملة الصعبة إلى البلاد.
  2. المساهمة التطوير التكنولوجي فهو أسرع وآمن سبل التقدم.
  3. وجود قطاعات خاصة ومحلية تساعد على تحديث البنية التحتية مع توفير الخدمات لكل المقيمين على أرض المملكة.
  4. مشاركة المواطنين السعوديين في ملكية مرافق الحكومة والأصول الحكومية.
  5. زيادة فرص العمل للشباب السعودي والتشغيل الأفضل والأمثل للقوى الوطنية.
  6. طرح مشروعات جديدة وشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي.
  7. رفع كفاءة الموازنة والعمل على تحسين الاقتصاد السعودي وفق رؤية 2030 .

الجهة المختصة بتنفيذ نظام التخصيص السعودي

أما عن الجهة المنوط لها بتنفيذ أهداف نظام التخصيص السعودي فهي المركز الوطني للتخصيص ويتعاون معه عدداًَ من القطاعات المستهدفة وتحت إشراف لجنة متخصصة، ويستعد المركز إلى تنفيذ المبادرة في 16 قطاع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *