التخطي إلى المحتوى
طريقة التعاقد المباشر لتقديم خدمات العمالة
التعاقد المباشر لتقديم خدمات العمالة

تسمج خدمة التعاقد المباشر لتقديم خدمات العمالة للمنشآت بالتعاقد مباشرة مع المستفيدون بدون الحاجة إلى الدخول على سوق العمل، وهي تعني استعارة أو إعارة الخدمات العمالية الزائدة عن المنشأة بصورة مؤقت، لجه أخرى هي في حاجة ماسة إلى عمالة يجيدون نفس العمل الذي يزاولوه لدى منشأتهم الأصلية.

التعاقد المباشر لتقديم خدمات العمالة
التعاقد المباشر لتقديم خدمات العمالة

 ما هي طريقة التعاقد المباشر لتقديم خدمات العمالة

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاقها لمنصة أجير ويتم الدخول عليها بنفس حساب التسجيل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،وبعد التسجيل للدخول يبدأ الموظف في تحديث بيانات المنشأة مع إضافة المعلومات الخاصة بالاتصال بالفرد المسؤول عن حسابها على منصة أجير مع التأكيد على أن تلك الخطوة إلزامية.

يختار الموظف من القائمة أيقونة مكتوب بها موظف المنشأة إدارة العقود لخدمات العمالة، وينقر على موظف على إنشاء عقد ويحدد نوع الإشعار مع تسجيل جميع البيانات المطلوبة لتسجيلها، ومن أهم تلك البيانات تحديد الجهة المستفيدة مع إضافة تفاصيل العقد من موقع العمل ومدة العقد وبيانات العامل بالكامل.

يدخل الموظف إلى بوابة أجير عن طريق نفس حساب المنشأة ويطلع على البنود التي تم إضافتها في العقد، مع الإطلاع على كافة العروض المستلمة عن طريق إدارة العقود لخدمات العمالة، وينقر على أيقونة العروض المستلمة ويضغط على كلمة موافق في العرض المناسب له.

عقب انتهاء الإطلاع على العقد والنقر على كلمة موافق يصدر إشعار أجير للعمل الموقت عن طريق المنشأة المقدمة للخدمة للعمالة وهي الشركة التي أعارت خدمات العمالة خلال فترة العقد الذي تم عقده.

وتصدر فاتورة خاصة بالإشعارات المصدرة وتسدد قيمة المبالغ المالية المستحقة بها عن طريق خدمة سداد ويجوز لكل من المنشأة أو المستفيد وهم العمالة طباعة الإشعارات المسددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *