التخطي إلى المحتوى
أفضل دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2021
دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2021

أياماً قليلة ويحل علينا عاماً جديداً وفي تلك الأيام المباركة ندعو الله جلى وعلاه أن يجعله عاماً سعيداً على الأمة البشرية، من مشرقها إلى مغربها، ونتمنى من الله أن يرفع عنا الغمة ويزيل وباء فيروس كورونا الذي هاجم العالم وقضى على الآلاف من البشر، ولا ملجأ لنا إلا الابتهال واللجوء إلى الله تعالى بالأدعية والمنجاة لله سبحانه وتعالى بالنجاة والتوفيق والخير .

 دعاء مكتوب
دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2021

دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2021

ينشر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وأدعية عديدة خاصة مع كل مناسبة تمر علينا، وفي هذه الأيام ينشر الكثير عن دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2021، فهي دعوة للجوء إلى الله تعالى بأن يكون عاماً مباركاً تعم فيه الخيرات على العالم.

حس الدين الإسلامي ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم بالكثرة من الدعاء واللجوء إلى الله تعالى في كل لحظة، ويجب على الإنسان دائماً أن يلجأ إلى الله ويدعوه كما جاء في كتابه الحكم ” إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع” فسبحانك اللهم وبحمدك اللهم تقبل منا إنك أنت التواب الرحيم.

فضل الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى

إن الدعاء هو الصلة بين الله سبحانه وتعالى والعبد فإن تقرب الإنسان إلى الله تعالى فإنه ينول رضاه ومحبته وغفرانه للذنوب بالدنيا والآخرة، والمؤمن كثيراً ما يعبر عن حبه وثقته وإيمانه بالله فيدعوه دائماً في كل لحظة وحين، فإن الدعاء يغفر الذنوب ويقوي الإيمان، ويزيل الآلم من النفوس وخاصة وهو يصلي فإن أقرب لحظة يكون الإنسان بها قريب من الله تعالى وهو في السجود، كما أن هناك أوقاتاً يجاب فيها الدعاء وهي بين الأذان والإقامة وفي قيام الليل ووقت سقوط المطر .

دعاء استقبال السنة الجديدة الميلادية 2021

  • اللهم في هذا العام الجديد احفظ لي أصدقائي وأحبّتي، واقسم لنا من كرمك سعادةً تغمر قلوبنا وتنعش أرواحنا.
  • ربّي مع بداية هذه السنة اجعل أيّامها خيرًا لي، وخيرًا لمن أحب من صحبي وأهلي، ولا ترني فيهم ما يحزنني، ووفقني وإياّهم إلى كلّ خير.
  • اللهم اصرف عن أصدقائي شرّ الأشرار وكيد الفجّار، واجعلهم من عتقاء النار.
  • اللهم إنّ لي قلبًا أحبّه وأخشى عليه من أدنى المواجع وأقل المساوئ التي قد تمرّ عليه في السنة الجديدة، فاحفظه اللهمّ برحمتك، وانظر إليه بعين لطفك وإحسانك.
  • ربّي إني أستودعك في هذا العام الجديد أغلى وأثمن أشيائي، والأقرب منها إلى قلبي، فاحفظ اللهم من أحبّ، أنت خير الحافظين.
  • وكذلك اللهم في نهاية العام الذي مضى اجعل خواتيم هذا العام خاتمةً للأحزان والهموم، وبداية العام الجديد بداية الفرح والسرور، وحقّق الأمنيات لمن يهواه قلبي ويحبّه.
  • أستودعك اللهمّ عامًا جديدًا لي مع من لامست روحه روحي، وغمر حبّه قلبي، واجعله لنا اللهم أجمل ممّا نتمنّى، واقسم لنا من الخير الأفضل لنا في أحوالنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *