التخطي إلى المحتوى
موعد وصول لقاح فيروس كورونا المستجد إلى السعودية
موعد وصول لقاح فيروس كورونا المستجد إلى السعودية

ما هو موعد وصول لقاح فيروس كورونا المستجد إلى السعودية ؟ هو تساؤلاً يشغل جميع المواطنين والسلطات الحاكمة أيضاً من أجل محاولة السيطرة على الوباء العالمي الذي اجتاح العالم وقضى على حياة الألوف من البشر، وأوقف حركة العمل في دول العالم لشهوراً عديدة، وطوال الفترة الماضية أصبح الشاغل الأول والأخير لكل الباحثين والعلماء هو الوصول إلى لقاح لحماية الأفراد من الفيروس.

فيروس كورونا
موعد وصول لقاح فيروس كورونا المستجد إلى السعودية

لقاح فيروس كورونا المستجد

أعلن عدداً من الشركات العاملة في إنتاج الأدوية في الكثير من دول العالم وتحت مظلة منظمة الصحة العالمية عن توصلها إلى لقاح فيروس كورونا المستجد ومن أهم اللقاحات التي تم الإعلان عنها :

لقـاح أسترازينيكا

أعلنت جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا عن وصولها للقاح ضد فيروس كورونا المستجد ويعتبر من الأنواع الأمنة والتي لا تحتاج إلى تبريد بالإضافة إلى أنه متوسط التكلفة وله فاعلية تصل إلى 70 %.

قاح فايزر- بيونتيك

أعلنت شركة بيونتيك الألمانية عن تمكنها من الوصول إلى لقاح ضد وباء كوفيد 19 بفاعلية تصل إلى 95% وحصل اللقاح على موافقات عالمية بسبب ارتفاع نسبة فاعليته.

لقاح شركة موديرنا

وأعلنت أيضاً شركة موديرنا العالمية عن وصولها إلى لقاح ضد فيروس كورونا بالتعاون مع معاهد الصحة الوطنية، مؤكدة أنه سهل الاستخدام والتخزين وأنه يمكن وضعه في الثلاجة.

ما هو موعد وصول لقاح فيروس كورونا المستجد إلى السعودية ؟

أعلنت السلطات بالمملكة أن لقاح فيروس كورونا سيطرح خلال الأيام القليلة القادمة في العالم ، وأنه بنهاية العام المقبل سيغطي اللقاح أكثر من 70 % من سكان السعودية، مؤكدة أن المملكة ستكون من أوائل الدول التي سيصل إليها اللقاح عقب الحصول على الموافقات العالمية والمحلية.

وأكدت المملكة أنها رصدت مبالغ مالية ضخمة تصل إلى 120 مليار سعودي من أجل إصلاح الآثار الناجمة عن فيروس كورونا في المجال الاقتصادي، إلى جانب إجراء الاختبارات والتجارب السريرية على متطوعين بالاتفاق مع شركة سينوا الصينية.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية عن تشغيل كامل طاقتها استعداداً لنقل شحنات لقاح كورونا إلى جانب الأدوية والمستلزمات المطلوبة لضمان وصول اللقاح في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *