التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة عيد الأضحى في السعودية 1441 للقطاع العام والخاص
عيد الأضحى

عيد الأضحى المبارك هو ثاني أعياد المسلمين وآخرهم، حيث يسبقه عيد الفطر المبارك بعد الإنتهاء من صيام شهر رمضان الكريم، ويأتي عيد الضحية في شهر ذو الحجة وهو من الأشهر المباركة لدى المسلمين حيث يصومون العشر الاوائل من ذي الحجة ولها فضل كبير عند الله، وتتمثل قيمة هذا الشهر المبارك أيضا في حج بيت الله الحرام ووقفة عرفات 1441، وبالطبع يرغب العاملين في القطاع العام والخاص في معرفة موعد اجازة عيد الأضحى في السعودية 1441، وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال.

موعد اجازة عيد الأضحى في السعودية 1441

نظرا لجائحة فيروس كورونا هذا العام، اتخذت المملكة العربية السعودية بعض الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحج هذا العام، حيث أقتصر على الحج الداخلي للمواطنين السعوديين والمقيمين فقط، وبأعداد قليلة حرصا على صحة وسلامة الجميع، والحد من انتشار العدوى بين الأشخاص. أما عن موعد اجازة عيد الأضحى في السعودية 1441 فهي كالآتي:

  • تبدا اجازة عيد الأضحى للسعوديين من يوم الثلاثاء الموافق 7 ذي الحجة 1441 هجريا والموافق 28 يوليو 2020، وتنتهي يوم الاربعاء الموافق 15 ذي الحجة الموافق 5 أغسطس 2020.
  • تبدأ الاجازة لبعض المؤسسات الخاصة يوم الخميس كما أن يوم الجمعة والسبت اجازة أسبوعية للعاملين، قد تختلف بعض المؤسسات الخاصة في أيام الاجازة حسب رؤيتها، ولكن تبدأ الاجازة الفعلية من وقفة عرفات حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

أعلنت شركة السوق المالية السعودية “تداول” أن اجازة عيد الأضحى المبارك 1441، تبدأ من نهاية تداول يوم الثلاثاء الموافق 7 ذو الحجة، ويستأنف التداول يوم الأربعاء 15 ذو الحجة 1441. كل عام وأنتم بخير أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *