التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة عيد الاضحى 1441
موعد عيد الاضحى 1441

موعد إجازة عيد الأضحى 1441 نقدمه لكم، وهو احتفال يحتفل به جميع المسلمين في العاشر من ذو الحجة، ويسبقه وقفة عرفات، وهي أيام تعتبر إجازات رسمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وفي كامل الوطن العربي، للقطاعات الصحية والعسكرية والخدمة المدنية وغيرها، ويتم تحديد موعد عيد الأضحى على وجه التحديد بعد رؤية هلال شهر ذو الحجة، في آخر يوم من شهر ذي القعدة، وغالبًا ما تتطابق رؤية الهلال مع الحسابات الفلكية، والتي سنستند إليها في ذلك المقال.

موعد اجازة عيد الاضحى1441

يتزامن موعد إجازة عيد الأضحى مع شعائر الحج، ومن المقرر أن تفتح المملكة العربية السعودية أبوابها من جديد لموسم الحج، في حال انحسرت أزمة كورونا وتراجعت أعداد المصابين داخل المملكة، ويشتهر عيد الأضحى بالذبائح والاجتماعات العائلية والولائم.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم 9 ذو الحجة 1441، والموافق 29 يوليو 2020، وعلى أن تستمر حتى 12 ذو الحجة الموافق 2 أغسطس 2020، وينتظر الجميع الاحتفال به بعيدًا عن أجواء كورونا والتباعد الاجتماعي الذي أثر على الزيارات الأسرية والتجمعات بشكل كبير داخل المملكة.

جدير بالذكر فرض المملكة العربية السعودية حظر تجوال كامل في فترة عيد الفطر، أملًا في انحسار أعداد المصابين بكورونا، إلا أنه وحتى الآن لا زالت أعداد المصابين في ازدياد كل يوم، ويبلغ إجمالي أعداد المصابين حتى الآن 87142 حالة، تعافى منهم 64306.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *