التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الأضحى 1441 في السعودية وأماكن الصلاة
تعرف على موعد عيد الأضحى 1441 في السعودية

يترقب المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية إعلان موعد عيد الأضحى 1441 وفقا للرؤية التي تُحددها الجهات الشرعية في المملكة، في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة الجاري، إذ يترتب عليه تحديد مواعيد الإجازة في المملكة التي تبدأ من قبل يوم وقفة عرفات.

ويأتي يوم عرفة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، الذي يُوافق هذا العام يوم الخميس 30 يوليو الجاري 2020، وفقًا للحسابات الفلكية في المملكة والعديد من البلاد الإسلامية والعربية، إذ يستقبل المسلمون في اليوم التالي أول أيام العيد الذي يُعد من أهم المناسبات في الإسلام، ففيه تُذبح الأضاحي وتُوزّع على الفقراء، ويزور الناس بعضهم بعضًا، ويَعُم الفرح والسرور بين الجميع.

موعد عيد الأضحى في السعودية

وتستطلع المملكة هلال شهر ذي الحجة في يوم الإثنين الموافق 29 من ذي القعدة الجاري، وفي حالة رؤية الهلال يكون اليوم التالي (الثلاثاء) أو أيام شهر ذي الحجة 1441، وبناء عليه سيوافق، أيضًا، أول أيام عيد الأضحى يوم الجمعة 31 يوليو الجاري، العاشر من ذي الحجة 144.

ويرتبط بهذه المناسبة الحصول على “إجازة كبيرة” بالنسبة لجميع الموظفين في معظم دول العالم، إذ تبدأ من يوم عرفة أو قَبله في بعض أماكن العمل، وتمتد حتى نهاية آخر يوم في العيد، وبالتالي تصل أيام تلك الإجازة في بعض الأماكن إلى أسبوع أو أكثر.

صلاة العيد في السعودية

أما بالنسبة لصلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية هذا العام، فقد قررت السلطات في المملكة، للمرة الأولى، عدم إقامتها في أي مكانٍ مكشوفٍ كما كان يحدث كل عام، وذلك بسبب ما يمر به العام وفي القلب منه السعودية، من مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، إذ شددت على الاكتفاء بالصلاة داخل المساجد المهيأة لذلك، مع تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وكانت السعودية قد اكتفت برفع التكبيرات فقد في صلاة عيد الفطر الماضي، للسبب نفسه، وذلك من خلال مُكبرات صوت خارجية، مع عدم إقامة الصلاة في الجوامع والمصليات والأماكن المكشوفة في المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *