التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد صرف رواتب المتقاعدين رمضان 1441 هـ عن شهر مايو

يواجه كل شعوب العالم خلال الفترة الراهنة أزمة اقتصادية ومالية صعبة، نظرا لاتخاذ الحكومات تحفظات على كثير من الأنشطة، التي كانت تقوم بها في الفترات السابقة، وخوفاً على صحة المواطنين وسلامة البلاد، لذلك تعمل الحكومات جاهدة على تقديم كل ما تستطيعه، لكي توفر حياة كريمة لمواطنيها تساعدهم في التصدي للصعوبات والعراقيل، وهذا ما جعل مؤسسة التقاعد السعودية إلى أن تتخذ قرار بتقديم ميعاد رواتب المتقاعدين عن شهر مايو الجاري، حتى يتمكنوا من توفير كل مستلزماتهم واحتياجاتهم خلال الشهر الجديد، وكان أثر ذلك فرحة وترحيب واسع من كل المستحقين لهذه الرواتب من المتقاعدين.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية 

  • من الجدير بالذكر أنه قد قامت مؤسسة التقاعد في شهر أبريل الماضي بصرف رواتب نفس الشهر يوم 23 من الشهر، قبل بداية شهر رمضان الكريم مباشرةً، مما أسعد كل المستحقين.
  • ومن المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين عن شهر مايو الجاري قبل عيد الفطر المبارك، حتى لا يحدث أي تأخير بسبب الإجازة الرسمية لعيد الفطر، مما يعود بالضرر على المنتظرين لرواتبهم.

إحصائيات المتقاعدين في المملكة العربية السعودية

  • وقد أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية، أنها تضم حوالي مليون و 200 ألف مستفيد تكلف رواتبهم الحكومة 81.7 مليار ريال سعودي، في حين كانت في العام الماضي 21.7 مليار ريال سعودي.
  • وبنسبة 1.6 % زادت نسبة المستحقين الرواتب في عام 2020، عن قيمة المستحقات المدفوعة في  عام  2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *