التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد صرف مكرمة شهر رمضان 1441 هـ القيمة المستحقة للمكرمة الملكية
موعد صرف المكرمة الملكية

تقوم  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سنوياً بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، بإيداع المكرمة الملكية المعتاد صرفها بشكل سنوي، بأمر من  خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” لجميع المستفيدين والمستفيدات من مؤسسة الضمان الاجتماعي، حيث يتم إضافة  مبلغ المكرمة الملكية إلي المعاش الشهري، للضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان الكريم، فيما يلي نستعرض “تفاصيل” الاستعلام عن موعد صرف مكرمة شهر رمضان الكريم 1441 هـ.

موعد صرف مكرمة شهر رمضان 1441

  • الهدف من مكرمة شهر رمضان الكريم، هو توفير الدعم  ومساعدت المواطنين محدودي الدخل على غلاء المعيشة، والنهوض بالمستوى الاقتصادي للمواطنين، وعلى الرغم من التدهور الاقتصادي، الذي طرأ على البلاد، نتيجة انتشار فيروس كورونا “الوباء المستجد”.
  • إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أكدت على صرف مكرمة شهر رمضان المبارك كالمعتاد، على أن يكون موعد صرفها خلال الأيام القليلة القادمة، وقبل نهاية هذا الشهر الكريم.
  • وقد أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الحكومة  السعودية، تبذل أقصى جهدها، لتلبي جميع رغبات وطلبات المواطنين السعوديين.

قيمة مكرمة شهر رمضان الملكية 1441

  •  أشارت وزارة التضامن الاجتماعي أن المبلغ المحدد لمكرمة شهر رمضان الكريم هو 1000 ريال سعودي للمواطن و 500 ريال سعودي للتابع،  بمعني اذا كان الشخص منفرداً، فإنه سيحصل علي مبلغ 1000 ريال سعودي.
  • أما إذا كانت أسرة مكونة من فردين، فإنها تحصل علي مبلغ 1500 ريال سعودي، واذا كانت مكونة من ثلاثة أفراد، فإن مبلغ مكرمة شهر رمضان الكريم ستكون 2000 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *