التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة بالمملكة تمنح القادمين من الخارج إجازة طبية فورية
وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية بخصوص فيروس كورونا المستجد، أحد الأوبئة الخطيرة التي ظهرت في عدداً كبير من دول العالم وأسفرت عن وفاة الآلاف وإصابة الملايين، وشددت وزارة الصحة في بيان لها على كافة القادمين من دول خارجية عن المملكة بضرورة البقاء بالحجز المنزلي لمدة لا تقل عن أربعة عشر يوماً .

إجازة طبية وحجر منزلي لكل القادمين من خارج المملكة

وأكدت وزارة الصحة بالمملكة السعودية في بيانها اليوم السبت أنه يتعين على القادمين من خارج المملكة بداية من يوم 13 من مارس الجاري بالبقاء في الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، وهي الفترة التي يظهر فيها أعراض المرض للمصابين.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تطبيق الإجازة الطبية خلال يومين

وأوضحت وزارة الصحة في البيان الذي نشرته عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الإجازة الطبية ستصبح متاحة ومتوفرة من خلال تطبيق صحتي خلال اليومين المقبلين، مؤكدة أنه يمكن تحميل التطبيق وإتباع الخطوات اللازمة وعمل الإجازة الطبية.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الحجر المنزلي هو أحد أهم الإجراءات التي يمكن اتباعها لتجنب الإصابة بفيوس كورونا المستجد، موضحة أن كل من دخل إلى المملكة العربية السعودية من أي دولة خارجية بداية من يوم 13 مارس 2020 عليه أن يلتزم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً على الأقل من تاريخ دخوله إلى أرض المملكة العربية السعودية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *