التخطي إلى المحتوى
الأرصاد الجوية بالمملكة تتوقع موجة برد على عدة مناطق لمدة يومين
الارصاد الجوية

قال عبد العزيز الحصيني الباحث في أحوال الطقس والمناخ اليوم السبت، أن هناك موجة برد متوسطة القوة مع وجود انخفاض في درجات الحرارة تتراوح ما بين 4 إلى 7 درجات في عدة مناطق، وهي الحدود الشمالية والقصيم والشرقية وحائل وتبوك والرياض ومكة المكرمة.

تقرير هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس

وقال عبد العزيز الحصيني أنه يتوقع أن تقدم موجة البرد القادمة انخفاضاً في درجات الحرارة ما بين 4 إلى 7 درجات مساء اليوم السبت في حائل والمدينة الشمالية ومكة المكرمة والجوف وتبوك، ومنذ صباح الغد تتقدم موجة البرد لتصل إلى الرياض والقصيم وتليها الشرقية لمدة تصل إلى يومين مع انخفاض في درجات الحرارة ثم ترتفع الحرارة مرة أخرى وتعود لتنخفض إلا أن يصرفه الله.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في التقرير اليومي عن حالة الطقس اليوم أن الأمطار الرعدية سقطت في العديد من المناطق مصحوبة برياح سطحية نشطة ومن تلك المناطق القصيم وعسير ومكة المكرمة والحدود الشمالية والباحة والشرقية وتبوك والجوف.

حالة الطقس بالمملكة
حالة الطقس بالمملكة

حالة البحر والخليج العربي

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر  هي جنوبية غربية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وتسير بسرعة 15-42 كيلو متر /ساعة، أما ارتفاع الموج فهو يتراوح ما بين متر ونصف إلى نحو مترين ونصف المتر.

وأضافت هيئة الأرصاد هن حالة البحر متوسطة بينما الرياح السطحية على الخليج العربي هي شرقية إلى جنوبية شرقية وتصل سرعتها إلى 12-40 كيلومتر / ساعة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر إلى مترين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *