التخطي إلى المحتوى
تحديث جديد للرواتب والعلاوات للمعلمين في المملكة
تحديث جديد للرواتب والعلاوات للمعلمين في المملكة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحديث مثير للرواتب والعلاوات للمعلمين في المملكة، وفقًا للإعلان الجديد، تم تأكيد أن علاوة المعلم الممارس لن تتوقف إلا في آخر درجة لسلم رتبة المعلم الممارس، وسوف تصل إلى مبلغ قدره 21,250 ريال.

وبالإضافة إلى ذلك، تم التوضيح بأن المعلمين والمعلمات سيستمرون في سلم المعلم الممارس حتى يصلوا إلى آخر درجة فيه، وتم الإشارة إلى أن راتب المعلم الخبير يمكن أن يصل إلى الحد الأقصى لقيمة 23,170 ريال.

العلاوة السنوية للمعلمين المستوى الأول

ومن جهة أخرى، ستبدأ العلاوة السنوية بمبلغ 300 ريال لشاغلي المستوى الأول لوظيفة مساعد معلم/معلم، وسترتفع إلى 500 ريال لمن يشغل وظيفة معلم ممارس، وستصل إلى 540 ريالًا لمن يشغل وظيفة معلم متقدم. أما المعلم الخبير في المستوى الأول، فسيحصل على 600 ريال كعلاوة سنوية.

تحديث جديد للرواتب والعلاوات للمعلمين في المملكة
تحديث جديد للرواتب والعلاوات للمعلمين في المملكة

العلاوة السنوية للرواتب المعلمين المستوى الثاني

وفيما يتعلق بشاغلي المستوى الثاني، ستبدأ العلاوة السنوية بمبلغ 320 ريالًا لمن يشغل وظيفة مساعد معلم وتصل إلى 620 ريالًا لمن يشغل وظيفة معلم خبير، وسترتفع قيمة العلاوة السنوية بناءً على المستوى الوظيفي حتى تصل إلى 400 ريال للمعلم المساعد في المستوى السادس بالإضافة إلى ذلك، ستصل علاوة المعلم الخبير في المستوى الثالث إلى 640 ريالًا، وهي أعلى قيمة للعلاوة السنوية وفقًا للسلم الجديد.

وأضافت الوزارة أن مكافأة نهاية الخدمة في اللائحة الجديدة تكون أعلى من اللائحة السابقة بزيادة تصل إلى 500 ريال عن كل سنة، وبموجب اللائحة الجديدة، ستصل قيمة مكافأة نهاية الخدمة إلى 3,500 ريال بدلاً من 3,000 ريال كانت تصل إليها الشريحة العليا في اللائحة السابقة، وتم تحديد يوم الأول من السنة المالية لصرف العلاوة السنوية، بدلاً من النظام السابق الذي كان يصرف في اليوم الأول من العام الهجري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *