التخطي إلى المحتوى
“عايز تستورد دواء؟”… خطوات لتسجيل المنتج على منصة فسح الأدوية

يمكنك الآن وبكل سهولة أن تقوم بتسويق الدواء ما دام العقار مطابق للمواصفات التي تسمح له بالرواج في الأسواق، فقط عليك بإتباع عدد من الخُطوات التي تساعدك في تسويق المنتج وإستيراده.

أعلنت هيئة الدواء والغذاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عن الخُطوات التي يجب إتخاذها من أجل التسويق للمنتج وإستيراده، وأهم ما نوهت عليه المنظمة هو الحصول على ترخيص بهذا المنتج من أجل تسجيله على منصة فسح الأدوية.

ومن خلال المقال نوضح للعميل الطريقة التي من خلالها يمكنه تقديم الطلب لإستيراد المنتج الخاص به بشكل رسمي، كل هذا مع ذكر الخُطوات.

خطوات تسجيل المنتج

عليك بإتباع هذه الخُطوات التي أعلنت عنها هيئة الغذاء والدواء، حتى يكون من السهل عليك ترويج المنتج في السوق، دون أن يكون هناك أي عقبة أمامك، والخطوات هي:

  • في البداية عليك بالدخول على منصة فسح للأدوية.
  • سجل البيانات الخاصة بالدواء، أو بالجهاز أو الأدوات الطبية التي تريد إستيرادها، مع توضيح الترخيص الذي حصلت عليه خلال عملية التسجيل على المنصة، ويمكنك أن تستخرج الترخيص من منصة سدر.
  • لا تنسى بالطبع تسجيل الدخول ببياناتك في المنصتين فسح، وسدر، حتى تتمكن من عملية الدخول في أي وقت، دون كتابة البيانات مرة أخرى، بالإضافة إلى الدخول في أي وقت لمعرفة التفاصيل بخصوص قبول الطلب.
  • أكتب بيانات الأدوية أو الأدوات الطبية التي تريد إستيرادها.
  • تقوم هيئة الدواء والغذاء بدراسة الطلبات المقدمة على منصة فسح للأدوية، ويتم الرد عليك في أقرب وقت، ويمكنك متابعة المنصة من حين لآخر للتأكد من قبول الطلب.

جدير بالذكر أن هذه الإجراءات تتم من أجل المحافظة على صحة المواطنين في المملكة، ومساعدتهم في الحصول على أدوية على درجة كفاءة عالية، وسليمة غير مضروبة في السوق، بالإضافة إلى الحصول على خدمات طبية على أعلى مستوى.

منصة فسح للأدوية تساعد العميل في إستيراد الأدوية التي لا تشكل خطر على صحة الأفراد، وتساعده أيضًا في إختيار العميل المناسب له من أجل التواصل معه والحصول على العقاقير اللازمة، وضمان المنتجات التي يحصل عليها لترويجها في الأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *