التخطي إلى المحتوى
الحج والعمرة تنصح الحجاج.. امور يجب مراعاتها عند اختيار أوقات العمرة
وزارة الحج والعمرة استعلام

على إثر شعار #في_القلب_يا_مكة قامت وزارة الحج والعمرة بالتصريح عن أمور معينة يُراعى أن يلتزم بها المعتمرون خلال تحديد وقت العمرة، علاوة على ذلك فقد بينت الوزارة في إنفوجرافيك عبر منصة إكس أنه يتعين على المعتمرين انتقاء الفترات في السنة التي لا تشهد وفود أعداد كبيرة وتكون الأقل إزدحامًا على مدار العام، كما أن من الواجب الإلتزام بالتاريخ المسجل في تصريح الزيارة وعدم تجاوز مدة الإقامة المحددة.

أمور يجب مراعتها عند الحج والعمرة

من المعلوم أن العمرة غير مقيدة بوقت معين في السنة دون الآخر إنما هي متاحة جوال العام لمن أراد الزيارة، وفضلًا عن الأمور المذكورة فإن جواز السفر الخاص بالمعتمر لابد أن ساريًا مدة لا تقل عن ستة أشهر وتكون هناك صفحتين فارغتين فيه قبل أن يتم إدراج بيانات المعتمر عند بوابة المطار.

الجدير بالذكر أن الشركة السياحية متاح لها التعديل في موعد السفر الخاص بالمعتمر حال حصول أي عارض عقب أن يتم إصدار الكود التعريفي عند بوابة المطار وذلك لا يتطلب التغيير في بيانات الرحلة الخاصة بالمعتمر، لكن لابد أن تقوم الشركة السياحية التي يتعامل بها المعتمر بحجز تذكرة سفر جديدة له في نفس اليوم الذي تم إلغاء القديمة فيه أو يوم يعقبه على الأقل.

أقرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مجموعة من القواعد والضوابط التي تخص سفر السيدات لابد من الإلتزام بها وعدم الإخلال في أيًا منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *