التخطي إلى المحتوى
مرسوم ملكي لتقديم الدعم زيادة ٢٠٪ على معاش الضمان الإجتماعي

صدر مرسوم ملكي في غاية الأهمية بالفترة الأخيرة، وهذا المرسوم أضاف البهجة والسعادة في نفوس المواطنين الذين يحصلوا على معاش الضمان الإجتماعي، حيثُ أنه من المقرر زيادة نسبة المعاش للحد الأدنى بنسبة ٢٠٪.

إن هذه الزيادة المقررة جعلت الجميع في حالة تساؤل مستمر، بخصوص الإجراءات التي يجب عملها من أجل الحصول على هذه الزيادة، والسؤال أيضًا عن موعد صرف هذه العلاوة.

لذلك فنحن من خلال هذا المقال، نوضح كل شيء بخصوص هذه الأسئلة، وإذا كان لديك سؤالًا آخر فيسعدنا بالطبع التواصل معنا، وسنوافيكم بكل ما هو جديد.

معاش الضمان الإجتماعي

تحرص الحكومة في المملكة العربية السعودية على أن تقدم للمواطنين معاش شهري من الضمان الإجتماعي، ويكون هذا المعاش لأشخاص معينة تستحق هذا المعاش.

ولقد سعت الحكومة على أن ترعى هذا المشروع من أجل مساعدة المواطنيين في المملكة للحصول على الدعم المادي، وعلى سد جميع الإحتياجات التي تحتاج إليها الأسرة وأفرادها.

ولقد أعلنت المملكة عن تكرّم جلالة السمو الملكي في زيادة هذا المعاش بنسبة ٢٠٪، وذلك على معاش الحد الأدنى، فمَنْ كان معاشه ٥٥٠ ريال سعودي، أصبح معاشه ٦٦٠ ريال، وهكذا.

وجدير بالذكر أن الضمان الإجتماعي يسعى إلى تقديم الدعم في العديد من النواحي لهذه الأسر، فيتم تقديم الدعم على الكهرباء والأغذية وعلى حليب الأطفال الرُضع، كل هذا أدى إلى سد جميع إحتياجات المواطن في المملكة.

موعد صرف العلاوة الجديدة وإجراءات الحصول عليها

أكدت الحكومة في المملكة على أن العلاوة المقررة سيتم صرفها في الشهر القادم، يعني مع بداية صرف المعاش بأول شهر نوفمبر.

ولا يوجد أي إجراءات لكي تحصل على هذه العلاوة، مما يعني أنك عند الحصول على الراتب في الشهر القادم، ستجد الزيادة المقررة دون عمل شيء أو تقديم أي أوراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *