التخطي إلى المحتوى
بدء تسجيل شهادات الوفيات والمواليد على منصة أبشر الإلكترونية

إيمانًا من الحكومة في المملكة العربية السعودية بأهمية الوقت، وبأهيمة الإتجاه نحو التكنولوچيا الرقمية، مما جعل الحكومة تتخذ الإجراءات الهامة في حياة المواطنين بالمملكة، وجعلت كل الأوراق والمستندات والوثائق يتم إستخراجها إلكترونيًا.

ففي حالة وفاة أي شخص، مهما كانت صلة القرابة به من الدرجة الأولى، يمكنك عمل الأوراق الرسمية والخاصة به عن طريق منصة أبشر.

وسنوضح هنا التفاصيل بخصوص كيفية الحصول على شهادة الوفاة من خلال المنصة، أو شهادة المواليد، وعن الغرامة المبرمة في حالة التأخر عن تسجيل المواليد على وجه التحديد.

شهادة تسجيل حالات الوفاة

في حالة الرغبة في تسجيل شهادة الوفاة وبدلًا من الذهاب إلى الفروع الحكومية لإستخراجها، يمكنك إجراء كافة الأوراق من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك بالخُطوات التالية:

  • التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية والدخول على الموقع بالحساب الخاص بك.
  •  ومن قائمة الخدمات، أضغط على أيقونة خدماتي.
  • ويمكنك الآن الضغط على أيقونة الأحوال المدنية.
  • ستظهر عدة أيقونات منها خدمات شهادة الوفاة.

وجديرًا بالذكر أنه يمكنك الإطلاع عليها في أي وقت إلكترونيًّا بعد أن تقوم بتحريرها، بالإضافة إلى وجود إمكانية توصيل شهادة الوفاة إلى المنزل، ولا يوجد داعي للذهاب إلى الفروع الخاصة بالحكومة للحصول على الشهادة.

شهادة تسجيل المواليد

فور أن تضع مولودك الجديد بحياتك، يجب عليك أن تقوم بتسجيله على الفور، فلقد أكدت الحكومة في المملكة على وجود غرامة على مَنْ يتأخر في تسجيل مولوده فور ولادته، وأعطت الحكومة فترة سماح تصل إلى شهر، وقد تصل الغرامة إلى ٥٠ ريال سعودي.

ويمكنك أيضًا أن تحصل على شهادة الميلاد إلكترونيًا، فكل ما عليك هو الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، والدخول على قائمة خدماتي، ثم الأحوال المدنية، وعنها يتم إستخراج شهادة ميلاد جديدة من خلال قائمة تسجيل المواليد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *