التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تحذر : لا تأخذ أي دواء من الإنترنت بدون التأكد من إدراجه لدى الهيئة

الصحة هي أهم نعمة في حياة الإنسان، ولابُد وأن نهتم بها، وإذا أعتل الجسد، فالواجب تجاه جسدك أن تحميه وتصلحه لكي يكون بخير وبصحة، ولذلك فإن أي أذى قد تفعله نحو جسدك الذي يعتبر أمانة بالنسبة لك، وسوف يسألك الله عليه ويحاسبك يوم القيامة. فإن لبدنك عليك حق، عليك أن ترتاح، وعليك أن لا تهمل في صحتك، ولذلك فإذا وصف لك أي نوع من الأدوية، فلابُد وأن تتأكد من صحته ومن مصدره.

فهناك العديد من الأدوية المنتشرة والتي تعد كارثية وخطر على صحة الإنسان، ولهذا فيجب توخي الحذر عند شراء أي نوع من الأدوية.

الدواء يجب أن يكون مسجل لدى الهيئة

إن وجدت دواء على شبكات الإنترنت وبسعر غير المتعارف عليه، فهذا بالطبع يستدعي إلى الشك، ولهذا فيجب عليك التأكد من كونه بالفعل مسجل لدى هيئة الغذاء والأدوية.

وعبر مواقع التواصل الإجتماعي، وجدنا العديد من المستخدمين كثيري الشكوى من كثرة الأدوية التي تحمل ظاهريًا العلامة الخاصة بالهيئة، ولا أحد يعرف حقيقة العقار، هل هو بالفعل مسجل أم لا؟

ولهذا أجابت الهيئة، وأكدت على أن حالات الغش إنتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ولابُد من التأكد من تسجيل العقار لدى الهيئة، وأعلنت عن وجود تطبيق طمني والذي من خلاله يمكن أن تعرف العقار مسجل بالفعل أم لا.

تطبيق طمني للأدوية

من المميزات التي طرحتها الدولة في المملكة العربية السعودية، هذا التطبيق والمتوفر على جميع الأنظمة الهاتفية، وهذا التطبيق يستهدف مساعدة المواطنين في التأكد من كون العقار مسجل بالفعل لدى الهيئة.

كل ما عليك عند تحميله، هو إدخال إسم الدواء، والتطبيق سوف يحدد لك كافة التفاصيل عنه، بالإضافة إلى توضيح سعره، والأماكن التي يتواجد بها العقار كمنافذ بيع آمنة ومعتمدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *