التخطي إلى المحتوى
كيفية عمل بطاقة هوية جديدة من خلال موقع أبشر بكل سهولة

تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تسهيل كافة الإجراءات على المواطنين فيها، ولذلك سهلت كافة الإجراءات الورقية التي كانت تتم من خلال التعامل مع الفروع والمؤسسات، وبدأ التعامل الإلكتروني.

يأتي هذا من خلال حرص الحكومة في السعودية على تقدير الوقت والمجهود لدى المواطن السعودي أو حتى المقيمين في المملكة، وتسهل عليهم عمل أي إجراءات وتعاملات ومصالح حكومية، وذلك من خلال إتاحة المواقع الإلكترونية والتي من خلالها يمكن الحصول على الخدمة المطلوبة.

ولذلك فإن كنت تريد أن تقوم بعمل بطاقة هوية خاصة بك، فبدلًا من الذهاب إلى وزارة الداخلية أو التعامل مع الفروع والمؤسسات في هذا الطقس، والوقوف مع عدد كبير من الأفراد، وتضييع الوقت والجهد دون فائدة، يمكنك الآن عمل كل هذا من خلال منصة أبشر الإلكترونية بكل سهولة، وبخطوات قليلة للغاية.

طريقة عمل بطاقة هوية

كل ما عليك هو التسجيل الإلكتروني، ويكون ذلك من خلال الدخول على رابط أبشر الإلكتروني وإختيار نوع الخدمة التي تحتاج إليها، وبما أنك تريد عمل بطاقة هوية، فأنت هنا ومن خلال تبويب خدماتي تختار الخدمات.

ونوافيك هنا بالخُطوات التي يجب عليك عملها عند الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، وهي خُطوات بسيطة وسهلة، ولا تأخذ الكثير من الوقت.

خطوات الحصول على بطاقة الهوية من أبشر

بعد أن تقوم بالتسجيل من خلال رابط أبشر الإلكتروني، عليك بالقيام بهذه الخُطوات التالية، وهي:

  • أختر الأحوال المدنية.
  • ستظهر لك أيقونة جديدة، أختر منها تجديد الهوية الوطنية.
  • على الفور ستجد بعض البيانات التي يجب عليك توفيرها: وضع صورة شخصية لك، تقديم العنوان الخاص بك لتسجيله ببطاقة الهوية، ودفع الأموال المستحقة من خلال الخدمة المتاحة على الموقع.

وسوف يتم تحديد الوقت الذي يتم من خلاله الحصول على بطاقة الهوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *