التخطي إلى المحتوى
أعترض على الضمان الإجتماعي وسيتم التعويض خلال ٦٠ يومًا

بدأ منذ بداية شهر أكتوبر، صرف معاشات هذا الشهر للمستحقين عن كل شهر للحصول عليه، ويمكنك التقديم إذا كُنت تستوفي بالفعل كل الشروط التي تعلن عنها حكومة التضامن الإجتماعي في المملكة العربية السعودية.

ولكن المشكلة تكمن في كون هناك بعض التساؤلات التي تتم بسبب المتضررين أو المعترضين على المعاش المقدم لهم، ولهذا فهناك بعض من الخُطوات التي يجب إجراؤها حتى يتم الحصول على الإستحقاق المطلوب.

تقديم الإعتراض للضمان الإجتماعي

من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، تساءل العديد من المستخدمين المتظلمين عن إمكانية تقديم الإعتراض، وعن المدة التي يتم من خلالها القبول والإعتراض.

وأكدت هيئة المعنيين بالمستفيدين للمعاش، أنه يتم الرد في خلال دراسة الإعتراض ولمدة ٦٠ يومًا، بالإضافة إلى دراسة إمكانية التعويض، فإن كان للمستفيد الحق فعلًا بخصوص ما أعترض عليه، فهذا يعني حصول المستفيد عن مستحقاته كاملة، مع إمكانية التعويض إذا كان هناك بالفعل أحقية لذلك.

طريقة تقديم الإعتراض للضمان الإجتماعي

إذا كانت لك النية في أن تقدم الإعتراض، فيجب عليك أن تقوم بعمل هذه الخُطوات، حتى يتم النظر في الإعتراض، وهي كالتالي:

  • عليك بالدخول والتسجيل في موقع الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.
  • ومن ثم يتم الضغط على أيقونة خدمات الدعم الخاصة بي.
  • وأختر الضمان الإجتماعي.
  • أكتب البيانات الخاصة بك، وقدم المستندات المستحقة، ويكون ذلك من خلال توضيح التالي: الأهلية والإستحقاق، بالإضافة إلى تقديم المستندات، وتفاصيل بخصوص الإستحقاق.
  • بعد أن تقدم إعتراضك وكل ما هو مطلوب، عليك بتسليم الإعتراض على الموقع.

مواعيد صرف معاش الضمان الإجتماعي

أكدت الحكومة في المملكة عن كون مواعيد الصرف تتم في اليوم الأول من كل شهر، ويمكنك التأكد والمتابعة والإستعلام من خلال الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتضامن الإجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *