التخطي إلى المحتوى
مع أبشر يمكنك ضم الأبناء لزوج غير سعودي في السجل التابع بكِ

للتسجيل في رابط الأسرة، يمكنك عمل هذا بكل سهولة، حيثُ يمكن للمرأة في المملكة العربية السعودية أن تضم أبنائها في السجل الخاص بها، عندما يكون الزوج سعودي، ولكن المشكلة التي جعلت بعض النساء السعوديات يبدأن في التساؤل، هل يمكنها ضم الأبناء لهم في السجل على الرغم من كون الزوج غير سعودي؟!.

وهنا أجاب سجل الأحوال المدنية بالإيجاب، وأكد على جواز ضم الأبناء في سجلها، ولا يوجد ما يمنع في ذلك.

ومن خلال السطور المقبلة، سوف نوضح طريقة التقديم لتسجيل الأبناء في السجل، بالإضافة إلى التعرف على إمكانية عمل سجل جديد، والشروط التي يجب توافرها.

طريقة التقديم لإضافة الأبناء في السجل

أتاحت المملكة العربية السعودية منذ فترة منصة أبشر، وهذه المنصة يتم من خلالها كافة التعاملات الحكومية، وكل هذا يأتي من ضمن فاعليات المملكة في المشاركة بالتكنولوچيا الرقمية، وإيمانًا منها أيضًا على ضرورة راحة المواطن والمغترب، وعدم التعرض للتكدس والزحمة في الأماكن الحكومية.

كل ما عليكِ من أجل تسجيل الأطفال لسجلك هو الدخول منصة أبشر الإلكترونية مع تسجيل الدخول بحساب المستفيد للخدمة، ويتم إتخاذ الخُطوات التالية:

  •  أضغطي على أيقونة خدماتي.
  • ومنها تظهر أيقونة خدمات، يتم الدخول عليها.
  • ستظهر أيقونة الأحوال المدنية.
  • بعد الدخول في الأيقونة السابقة، تظهر أيقونة سجل الأسرة للأمهات.
  • بعد قراءة الشروط المكتوبة والتعرّف عليها جيدًا، عليكِ بالمتابعة، والموافقة، وتسجيل كافة البيانات المطلوبة، وتقديم المستندات.

وبعد الإنتهاء تسجيل البيانات، يتم تقديم طلب إلكتروني بضم الأبناء إلى سجل الأم في الأحوال المدنية، وبهذه الطريقة يكون تم بالفعل التسجيل والربط.

إصدار سجل جديد

في حالة الرغبة بعمل سجل جديد، فيمكن هذا في أول مرة فقط، ولكن في حالة الرغبة في عمل سجل جديد، على الرغم من وجود السابق، فلا يمكن إصدار السجل الجديد على الإطلاق إلا لوجود أسباب معينة، ومنها ما يلي:

  • إذا كان هناك تغيير في حالة الأم المقدمة للطلب، يمكن هنا أن تقوم بعمل إصدار سجل جديد.
  • ومن الممكن أيضًا في حالة إزدياد أو نقصان عدد من الأفراد، سواء بالميلاد أو الوفاة، فتغير عدد الأفراد يستتبع بالضرورة إصدار جديد.
  • من الممكن أن يتم التجديد، عند تغيير إسم أحد الأفراد، سواء إسم مقدمة الطلب أو إسم أحد الأبناء.

إن كل ما تقدمه الحكومة في المملكة العربية السعودية يأتي من أجل حماية وتقديم الدعم لأبناء المرأة السعودية سواء كانوا سعودبين أو أجانب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *