التخطي إلى المحتوى
“صحتك تهمنا”… قبل أن تقون بأخذ أي دواء هرموني تأكد من تسجيله بالهيئة!!

دائمًا ما يُقال أنّه لا يجب تناول أي أدوية مهما كانت، إلا بعد إستشارة الطبيب، وهذا بالطبع من أجل حماية جسدك من الأمراض أو من العواقب التي قد تحدث، فأنت لا تعرف تأثير هذا العقار على صحتك، ولا تعرف مدى تفاعله في جسدك، ولذلك فلابُد من الحذر.

ولكن المشكلة تكمن الآن في أن هناك بعض الأدوية المنتشرة في الأسواق، ويطلبها بالفعل الطبيب في العلاج، وتتواجد في الصيدليات، أو في كل الأماكن المخصصة لبيعها، ولكن المشكلة التي تواجهك هو أن هذه الأدوية غير مسجلة بهيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية.

بيان بخصوص تسجيل الأدوية في الهيئة

فلكي تضمن الحفاظ على صحتك عند أخذ الدواء، لابُد التأكد من سلامة العقار، فإن كان غير مسجل، فهذا يعني أنه يجب عليك تركه، ولا تُقدم على شراءه مهما كان الثمن.

فيجب عليك أن تتحرى المصدر، ومدى موافقة الهيئة على ترخيصه وإنزاله وإعلانه في الأسواق، وخاصة أدوية الهرمونات، التي يشتريها البعض دون اللجوء للطبيب، أو حتى دون التأكد من الموافقة على تداولها في الأسواق.

ولقد أعلنت هيئة الغذاء والدواء من خلال مواقع التواصل الإجتماعي على ضرورة عدم شراء أي دواء، قبل التأكد من كونه مسجل بالفعل في الهيئة.

طريقة التعرف على الدواء المسجل بالهيئة

لعلك في حيرة الآن، فأنت لا تعلم كيف تتأكد من كون هذا الدواء غير مسجل بالفعل في الهيئة، وتخاف الإعتماد على رأي مَنْ تتعامل معه خلال عملية الشراء!.

وهذا ما جعل الهيئة تُعلن عن إطلاق تطبيق في الهواتف، يمكن تحميله على أنظمة الهواتف المختلفة سواء أندوريد أو أيفون، وهو تطبيق طمني.

ومن خلال هذا التطبيق يمكنك أن تقوم بكتابة إسم الدواء ومن خلاله تتعرّف على كونه مسجل أم لا، وبالتالي تكون حافظت على صحتك، وصحة جميع أفراد أسرتك.

جدير بالذكر أنه يمكنك من خلال هذا التطبيق معرفة أسعار الأدوية قبل شراءها، ويمكنك أن تختار أرخص أسعار الأدوية ذات نفس الفعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *