التخطي إلى المحتوى
أمطار رعدية.. تحذير شديد من الأرصاد السعودية بداية من غد السبت في هذه المناطق

قبل قليل، أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تحذيرا بشأن الظروف الجوية المتوقعة بداية من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء في مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، وفي ما يلي الكثير من التفاصيل.

المركز الوطني للأرصاد يصدر تحذير هام بشأن الطقس

المركز الوطني للأرصاد في تقريره الأخير عن حالة الطقس أن هناك فرصة ما زالت متاحة لتساقط الأمطار الرعدية ذات الشدة المتوسطة إلى الغزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، مما قد يؤدي إلى حدوث جريان للسيول في بعض مناطق جازان وعسير والباحة، والتي تمتد تأثيراتها أيضًا إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، وهناك احتمالية لظهور السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة تثير الأتربة والغبار في منطقة نجران.

وأشار المركز في تقريره إلى أن اتجاه الرياح في البحر الأحمر يتجه نحو الشمال الغربي إلى الغرب بسرعة تتراوح بين 20-40 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة في الجزء الجنوبي والأوسط.

طقس السعودية اليوم

حزرت التقارير من ارتفاع ارتفاع الموج من متر واحد إلى مترين ونصف على الأجزاء الجنوبية والوسطى من البحر، فيما تشير التوقعات إلى حالة خفيفة إلى متوسطة للبحر على الشمال، ومتوسطة إلى مائج على الأجزاء الجنوبية والوسطى.

وأفاد مركز الأرصاد الجوية بأن حركة الرياح على سطح الخليج العربي ستتغير من الجنوب الشرقي إلى الشمال الشرقي بسرعة تتراوح بين 10 و 25 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن يرتفع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر واحد، مع حالة خفيفة للبحر.

 الدفاع المدني السعودي يحذر من طقس الغد

من المتوقع أن تستمر فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غد السبت حتى الأربعاء المقبل، وأعلن الدفاع المدني أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، مما قد يسبب جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة مثيرة للغبار، وهذا يشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات ومناطق عسير وجازان والباحة.

ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للغبار في منطقة مكة المكرمة، وهذا يشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل ومنطقة المدينة المنورة، بينما ستشهد مناطق أخرى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، مثل القنفذة والليث وخليص وبحرة والمويه والخرمة ورنية وتربة ونجران، وتم التأكيد على أهمية الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن مناطق تجمع المياه والسيول والأودية وعدم السباحة فيها نظرًا للخطورة، ويجب أيضًا الامتثال للتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *