التخطي إلى المحتوى
هل تشمل الدعم الإضافي؟.. موعد نزول الدفعة 70 من حساب المواطن
موعد نزول الدفعة 70 من حساب المواطن

تلقى برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حساب خدمة المستفيدين، العديد من الأسئلة بشأن موعد نزول دفعة سبتمبر 2023، والتي تعتبر الدفعة رقم 70 من تاريخ انطلاق برنامج حساب المواطن في السعودية، هذا وتساءل أحد متابعي البرنامج عن إمكانية صرف دعم إضافي لهذا الشهر، وكتب المتابع “السلام عليكم متى تنزل الدفعات المالية ومتى موعد إيداع الدفعة 70 من حساب المواطن وهل الإيداع مع الزيادة والسلام عليكم ويومك سعيد”.

موعد نزول الدفعة 70 من حساب المواطن

وكتب برنامج حساب المواطن ردًا على سؤال المتابع وموضحًا موعد نزول الدفعة 70 “وعليكم السلام ،لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر “سبتمبر ” وفي حال صدرت لك نتيجة الأهلية “مؤهل” بتاريخ 24/8/2023، وانطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ “10 سبتمبر”.

وتابع حساب المستفيدين “وتنفيذا للتوجيه الكريم،سيستمر الدعم الإضافي المؤقت المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر سبتمبر 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل“.

حاسبة حساب المواطن

وأكد برنامج حساب المواطن، بأنه يمكن لمستفيدي البرنامج من مواطني المملكة العربية السعودية، والذين تتوافر بهم كافة شروط الأهلية والاستحقاق، معرفة قيمة الدعم المالي المستحق من برنامج حساب المواطن، من خلال الدخول إلى بوابة البرنامج الإلكترونية، وإتمام مجموعة من الخطوات الإلكترونية السهلة والبسيطة والتي تتمثل في الآتي:

  1. قم بالدخول على بوابة حساب المواطن الإلكتروني الرسمية.
  2. قم بالنقر على أيقونة حاسبة الدعم التقديرية والتي تظهر باللون الأخضر في الصفحة الرئيسية.
  3. قم بالإجابة عن الأسئلة التي تظهر أمامك والتي تتضمن “هل أنت مسجل في الحساب أم لا، هل أنت رب أسرة أم مستقل”.
  4. في حالة كان المستفيد رب أسرة، يلزم إدخال بيانات التابعين الأقل من 18 سنة ثم الأكبر من 18 سنة.
  5. قم بإدخال مجموع الدخل.
  6. قم بالنقر على كلمة احسب للتعرف على قيمة الدعم المستحقة للمستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *