التخطي إلى المحتوى
“التأمينات الاجتماعية” تكشف حقيقة تغير نظام التقاعد المبكر| تفاصيل
تغير نظام التقاعد المبكر

تلقى حساب العناية بالعملاء، التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، استفسار من أحد المتابعين بشأن حدوث تغير في نظام التقاعد المبكر، وجاء نص السؤال “سلام عليكم هل فيه هناك أي خطه ممكن يتغير فيها نظام التقاعد المبكر ؟“.

تغير نظام التقاعد المبكر

وأكدت التأمينات الاجتماعية، بأنه لم يحدث أي تغير في نظام التقاعد المبكر، ولم يتم تحديث النظام فيما يخص استحقاق التقاعد المبكر للمشترك، حيث يلزم استيفاء مدة اشتراك 300 شهر فعلية تحت تغطية نظام المعاشات، وتكون مسجلة في نظام التأمينات لكي يحق للمشترك الذي لم يصل سن الستين طلب صرف معاش التقاعد المبكر، وأكدت التأمينات الاجتماعية بأنه يسمح للمشترك الذي لم يصل سن الستين تقديم طلب للحصول على معاش التقاعد المبكر، حال استيفاء مدة اشتراك فعلية لا تقل عن 300 شهر وترك العمل الخاضع للنظام.

وكتب حساب العناية بالعملاء ردًا على سؤال المتابع “حياك الله أستاذ وليد لم يتم تحديث النظام فيما يخص استحقاق التقاعد المبكر للمشترك حيث يجب توفر مدة اشتراك (300) شهر فعلية تحت تغطية نظام المعاشات مسجلة في نظام التأمينات لكي يحق للمشترك الذي لم يبلغ سن الستين طلب صرف معاش التقاعد المبكر . نسعد بخدمتك”.

حاسبة التقاعد المبكر

وتوفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمواطني المملكة خدمة حاسبة التقاعد، والتي تساعد المشترك على حساب المعاش المتوقع بعد إتمام التقاعد 60 سنة أو التقاعد المبكر 25 سنة/ 300 شهر، ويتم الاستفادة من تلك الخدمة بصورة إلكترونية، عبر الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية الإلكتروني الرسمي، وتنفيذ الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول على موقع التأمينات الاجتماعية الإلكتروني.
  2. قم بتحديد خدمة حاسبة التقاعد المكبر.
  3. قم بإدخال عدد المعالين.
  4. قم بتحديد حساب المستحق خلال تقاعد لإكمال 60 سنة أو تقاعد مبكر 25 سنة/ 300 شهر.
  5. قم بتحديد نسبة الزيادة المتوقعة بالأجر.
  6. أنقر على كملة حساب التقاعد المتوقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *